الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

شكل العالم فى المستقبل بفضل الـ5G.. روبوتات للجراحات وسيارات بدون سائق

يتطلع سكان العالم دائمًا للحصول على سرعة إنترنت عالية وخدمة أفضل، ليس فقط من أجل البحث على الشبكة العملاقة أو مشاهدة وتحميل الأفلام وتصفح المواقع المختلفة، ولكن لاستخدام تكنولوجيات تحتاج إلى جودة أعلى وسرعات إنترنت فائقة، وهو الأمر الذى ستحققه شبكات الـ5G، التى ستمكن الباحثين من تغير شكل العالم وستسمح باستخدام العديد من التقنيات الحديثة فى مختلف المجالات، نرصد لك شكل العالم وأهم التغيرات التى ستحدث بمجرد تعميم شبكات الـ5G السريعة كما توقعتها شركة نوكيا التى تختبر الآن قدرات هذه الشبكات.
شبكات الـ5G ستوفر للعالم سرعات إنترنت فائقة، وتهدف الشركات لدعم المستخدمين بقدرات تصل إلى 30 جيجابت فى الثانية وهو بذلك أسرع 1000 من متوسط اتصال 4G الحالى ولكن مع وجود العوائق يمكن أن تكون السرعة النهائية أسرع 100 مرة من الحالى وهو أمر أيضًا سريع للغاية.
سيكون من الممكن فى المستقبل إطلاق خدمات فيديو متعدد تمكن المستخدم من مشاهدة أكثر من حدث فى آن واحد وبسرعات ثابتة وفائقة، فى الوقت الحقيقى على الهاتف الذكى أو الكمبيوتر اللوحي، بالإضافة إلى فيديو بدقة 4K مذهلة.
الاختبارات الحالية للسيارات ذاتية القيادة تحدث من خلال الشبكات اللاسلكية، وظهرت مشكلات فى تأخر الاستجابة بين أجهزة الاستشعار فى السيارة ومركز البيانات لإرسال معلومات، ولكن مع السرعات العالية سيكون الأمر أسهل بشكل كبير، وستتمكن الشركات من تطوير السيارات الذكية ذاتية القيادة بشكل أفضل.
الأدوات الجراحية الروبوتية يمكن أن تكون آلة مفيدة للغاية بالنسبة للأطباء، ولكنها تحتاج للاستجابة فى الوقت الحقيقى، من أجل تنفيذ أوامر معقدة فى الوقت الذى يريده الطبيب، وشبكات 5G ستساعد بشكل كبير فى السماح للروبوتات بأداء مهام أكثر تعقيدًا فى المستقبل.
تقنيات الواقع الافتراضى، تمكنك من دخول حياة أخرى مع أشخاص آخرين، وتتفاعل معهم، ومع شبكات 5G المستقبلية سيكون من السهل تطوير هذه التقنيات بشكل أفضل وإضافة العديد من المهام الحديثة التى يمكن للإنسان القيام بها افتراضيًا.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن شكل العالم فى المستقبل بفضل الـ5G.. روبوتات للجراحات وسيارات بدون سائق في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا