الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

مبيعات هواتف تنخفض لأول مرة منذ ثمانى سنوات

  • 1/2
  • 2/2

كشف تقرير حديث من محلل السوق "جارتنر" عن أن مبيعات هواتف تراجعت لأول مرة وتواجه أبطأ معدل منذ ثمانى سنوات، حيث عانت مبيعات الهواتف الذكية الخاصة بالشركة من انخفاض بنسبة 4.4%، كما تراجعت حصة السوق الخاصة بالمنافس الأول لأبل الكورى الجنوبى سامسونج بنسبة 2.2%، ولكنها تظل صاحبة الهواتف الذكية الأكثر شعبية فى العالم، وذكر التقرير أن فى المجموع شحنت سامسونج نحو 320 مليون وحدة فى جميع أنحاء العالم خلال عام 2015، مقارنة مع 225 مليون لشركة أبل.

ونتيجة لذلك انخفضت حصة أبل من سوق نظام التشغيل من 20.4% فى الأشهر الأخيرة من عام 2014 إلى 17.7٪ فى الربع الثالث من عام 2015، وكانت أبل فى الشهر الماضى توقعت أن يحدث تراجع فى مبيعات ، وهذا بعد ما أوضحت الإحصاءات تباطؤًا فى مبيعات الهواتف الذكية لعدد من الأسباب أهمها الحالة الاقتصادية العالمية.

جدير بالذكر شحن نحو 1.4 مليار هاتف ذكى فى العام الماضى، وهى أعلى بنسبة 9.4% مقارنة بنفس الفترة فى عام 2014، وكان أبطأ معدل نمو فى هذا القطاع منذ عام 2008.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مبيعات هواتف آيفون تنخفض لأول مرة منذ ثمانى سنوات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا