الارشيف / تكنولوجيا / المغرب اليوم

إندونيسيا تحجب منصة التدوين الاجتماعية "تمبلر" بسبب…

جاكرتا - اليوم

حجبت إندونيسيا منصة التدوين الاجتماعية تمبلر، بالإضافة إلى 477 موقع اجتماعي آخر، بسبب محتواها الإباحي.

تأتي هذه الخطوة في إطار حملة الدولة لمكافحة الإباحية على الإنترنت وتأثيرها السلبي على أفكار الأطفال والشباب، وذلك بعد أقل من أسبوع من إجبار تطبيق التراسل الفوري الياباني "لاين" للتخلي عن الرموز التعبيرية الدالة على المثلية الجنسية والإباحية، بحسب موقع "بيزنس إنسايدر".

ووفقاً للموقع، فإن الحكومة الإندونيسية تهدد جميع شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الدردشة وغيرها من المنصات الاجتماعية بالحجب والمحاكمة، إن لم تمتثل لشروط وقواعد الدولة وتقوم بحذف كافة المحتوىات والرموز الإباحية من منصاتها، مشيراً إلى أن الحكومة أصدرت قرار الحظر أولاً، ثم أخطرت الشركة الأم في نيويورك فيما بعد.

يُذكر أن منصات مثل فيميو ونتفلكس وريديت وإيمجور وفيس بوك وغيرها من المنصات تم حظرها أيضاً داخل إندونيسيا منذ العام الماضي، بسبب محتواها الإباحي والعنيف، كما طالبت الحكومة تويتر بإنشاء فلتر خاص يمنع الإباحية لمستخدمى البلاد خلال تصفح موقع التغريدات الشهير.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إندونيسيا تحجب منصة التدوين الاجتماعية "تمبلر" بسبب… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا