الارشيف / تكنولوجيا / المغرب اليوم

"غوغل" تعلن دعمها 13 لغة إضافية ضمن…

الرباط ـ اليوم

أعلنت شركة غوغل الأربعاء عن دعمها 13 لغة إضافية ضمن خدمة الترجمة الفورية التابعة لها ترانسليت Google Translate، ليصل العدد الإجمالي للغات المدعومة إلى 103 لغة، وأضافت الشركة بان الخدمة تغطي حالياً حوالي 99 في المئة من مستخدمي شبكة الإنترنت.

وتشمل اللغات الـ13 الإضافية الأمهرية والكورسيكية والفريزية والقرقيزية والهاوايية والكردية الكورمانجية واللوكسمبرجية ولغة جزر ساموا والغيلية الاسكتلندية وشونا والسندية والباشتوية ولغة الزوشا المستعملة في جنوب أفريقيا.

وتقول الشركة إن هذه الإضافة تساعد على جلب حوالي 120 مليون مستخدم جديد للخدمة إلى جانب وجود مليارات الأشخاص في جميع أنحاء العالم الذين يستطيعون التواصل فيما بينهم عبر خدمة الترجمة.

وكانت الشركة أطلقت خدمة الترجمة للمرة الأولى في شهر أبريل (نيسان) من عام 2006، وقدمت عندها خدمة الترجمة بين العربية والإنجليزية باستخدام قوائم وقواعد الترجمة الآلية.

وأضافت الشركة إمكانية الترجمة بين اللغتين الانكليزية والروسية في شهر ديسمبر (كانون الأول) من عام 2006، وعملت على إضافة لغات جديدة في عام 2007، لتتمكن الشركة من إضافة 100 لغة خلال أقل من 10 أعوام.

وقامت الشركة بتحديث الصفحة الخاصة بإظهار الميزات المدعومة لكل لغة على حدى، ويتم دعم اللغات التي تم إضافتها اليوم عبر الكتابة فقط.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "غوغل" تعلن دعمها 13 لغة إضافية ضمن… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا