الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

مفاجأة.. أبل سمحت للـحكومة الأمريكية باختراق 70 هاتف منذ عام 2008

أعلن الرئيس التنفيذى لشركة أبل "تيم كوك" أن شركته لن تمتثل لأمر الحكومة بفك تشفير هاتف استخدمه أحد القتلة، وشهد الصراع تصعيدا ملحوظا بين شركات التكنولوجيا والحكومة الأمريكية، لكن كشف الموقع الأمريكى Thedailybeast أن شركة أبل التزمت بقرارات المحكمة من قبل وطبقت أوامر الحكومة الأمريكية وسمحت لمكتب التحقيقات الفيدرالى FBI والسلطات المختلفة بالوصول إلى المعلومات الموجودة بنحو 70 هاتف منذ عام 2008.

واعترفت شركة أبل العام الماضى فى حالة مماثلة فى نيويورك عن قدرتها على استخراج البيانات المطلوبة إذا أرادت، وكشف أعضاء النيابة العامة أن شركة أبل استجابت للسلطات فى ما لا يقل عن 70 طلبا بفك تشفير منذ عام 2008ـ فى قضايا أقل خطورة، لذا فموقف أبل فى هذه القضية القائمة الآن يتناقض مع أفعالها خلال السنوات القليلة الماضية.

أما الموقف العام للحكومة الأمريكية فهو غير واضح المعالم، إذ يصر مسئولون أمريكيون انهم لا يستطيعون فك تشفير هواتف بسبب خصائص الأمان وقفل المفتاح ولكن فى قضية نيويورك العام الماضى، اعترف محامى الحكومة أن وكالة تنفيذ القانون الأمريكى وضعت بالفعل جديدة يمكنها تعدى خصائص الأمان ببعض هواتف دون مساعدة من أبل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مفاجأة.. أبل سمحت للـحكومة الأمريكية باختراق 70 هاتف آيفون منذ عام 2008 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا