الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

بنوك بريطانية تمكن العملاء من استخدام بصمة الجسد بدلا من الباسورد

قريبا سيتمكن عملاء اثنين من أكبر البنوك فى المملكة المتحدة على الوصول إلى حساباتهم المصرفية باستخدام أجسادهم للتعرف على هويتهم الحقيقية بدلا من كلمات المرور التقليدية، وتأتى هذه التكنولوجيا الجديدة بعد أن كشفت الأبحاث أن 37? من البريطانيين يتفقون على أن كلمات المرور التقليدية أصبحت إجراءات أمنية عفا عليها الزمن، وهناك واحد من كل 3 أشخاص يستخدم نفس كلمة السر الخاصة بشخص آخر وهو الأمر الذى يعرض حساباتهم للسرقة.

ويعمل الآن عدة بنوك بريطانية على إطلاق ميزة تحقق من الهوية باستخدام القياسات الحيوية للمستخدمين فى المملكة المتحدة، من أجل تعزيز أمن بيانات العملاء، والحد من احتمالات الغش وتحسين تجربة المستخدمين مع البنك.


وفقا لما جاء على موقع "ميرور" البريطانى فالميزة الجديدة للتحقق من الهوية سوف تستخدم القياسات الحيوية مثل التعرف الصوتى وفحص أكثر من 100 سلوك للجسد، يتراوح بين السرعة والنطق وشكل الحنجرة والأنف، وسيكون على العملاء قراءة كلمة المرور بصوتهم حتى تتم عملية صرف الأموال، ولم يعد هناك حاجة للطرق التقليدية، وتؤكد الدراسات الأخيرة أن البريطانيين واثقون من فاعلية هذه التكنولوجيا الجديدة، فهناك 74% قالوا إنهم يعتقدون أن الجسم سوف يصبح كلمة المرور الافتراضية للمستقبل، و33? يعتقدون أن الأمر سيستغرق 10 سنوات ليصبح حقيقة واقعة، ولكن الخبراء يعدون أن يتحقق هذا الأمر فى وقت قريب.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بنوك بريطانية تمكن العملاء من استخدام بصمة الجسد بدلا من الباسورد في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا