الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

ناسا: قمر كوكب بلوتو يضم محيطا قديما متجمدا تحت سطحه

أعلنت وكالة ناسا مؤخرا عن أن قمر كوكب بلوتو، والذى يحمل اسم "شارون" كان يوجد عليه محيطات كبيرة وجمدت تحت سطحه مع الوقت، وهذا بعد تحليل ودراسة التى التقطتها مركبة الفضاء "نيوهورايزون" أثناء جولتها حول كوكب بلوتو وأقماره على رأسهم قمر "شارون الأكبر حجما".

وقال علماء ناسا إن الطبقة الخارجية من القمر فى الغالب مكونة من جليد الماء عندما كان الكوكب أصغر سنا من الآن، وكان القمر قادر على الاحتفاظ بالسائل بواسطة الحرارة من العناصر المشعة ومن شارون نفسه، ومن المتوقع أن هذه المحيطات كانت مدفونة تحت سطحه ومتجمدة على عمق 4 أميال.

وفقا لموقع THE VERGE الأمريكى نشرت وكالة ناسا صورة تظهر جزءا من الحزام الذى يطوق خط الاستواء الخاص بقمر شارون، والتى تعكس العديد من البيانات الخاصة بالقمر، ويعد كوكب بلوتو وأقماره من أهم الأجسام التى يهتم بها علماء الفلك من أجل التعرف على بعض الخواص المتعلقة بالكوكب القزم والظروف التى توجد عليه، ومعرفة إذا كان هناك فرصة للعيش على سطحه أم لا.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ناسا: قمر كوكب بلوتو يضم محيطا قديما متجمدا تحت سطحه في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا