الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

ما هي طرق إبعاد الطفل عن مشاهدة…

ـ اليوم

كأى أم مسئولة يجب أن تضعى حدا لمشاهدة طفلك المستمرة للتليفزيون، وإليك بعض الأفكار والنصائح التى ستمكنك من إيقاف مشاهدة طفلك المستمرة للتليفزيون وإقناعه ببعض الأفكار والنشاطات الأخرى البناءة والمفيدة.
قبل أن تحاولى إقناع طفلك بالابتعاد عن مشاهدة التليفزيون، كونى أنت فى البداية مقتنعة بمثل هذا الأمر ونفذيه. فعليك أن تبدئى فى تغيير عادات وروتين مشاهدتك للتليفزيون. مثلا لا تبدئى يومك بمشاهدة التليفزيون وأنت تشربين القهوة لأن الطفل قد يراك تفعلين مثل هذا الأمر ويفعل مثلك. ويمكنك فى المقابل أن تبدئى يومك بإنجاز بعض المهام فى المنزل على أن تطلبى من طفلك مساعدتك فى إنجازها.
قدمى بدائل أخرى لمشاهدة التليفزيون من خلال بعض النشاطات الممتعة لتعوض الطفل عن مشاهدة التليفزيون أو اللعب فى الخارج. وبدلا من أن تسمحى لطفلك بالنوم على الأريكة وهو يشاهد التليفزيون، فيمكنك أن تقومى بتشغيل بعض الموسيقى قبل النوم.
رغبتك فى تقليل مشاهدة طفلك للتليفزيون فرصة جيدة لتنمية مهارة القراءة ، وبما أنك والدة الطفل وتمثلين قدوة له يمكنك أن تشجعيه على القراءة لأنه سيراك تفعلين شيئاً وسيريد تقليدك. وإذا كان طفلك مازال صغيرا لم يتعلم القراءة بعد، فيمكنك أن تقومى باختيار كتاب مناسب لسنه وتبدئى فى قراءته له.
امنعى مشاهدة التليفزيون وقت تناول الغداء أو العشاء لأن هذا الوقت يجب أن يكون لتواصل أفراد العائلة مع بعضهم البعض مما سيجعلهم أكثر تقاربا، وبذلك فإنك تعلمين طفلك عادة جيدة وفى نفس الوقت تقوى علاقته بأشقائه والعائلة بأكملها مع الوضع فى الإعتبار أنك يجب ألا تتنازلى عن تلك القاعدة أبدا حتى لو طلب منك زوجك ذلك.
وضع تليفزيون داخل غرفة نوم الطفل ليس أمرا محبذا لأن غرفة نوم الطفل يجب أن تكون للراحة والإسترخاء فبرامج الأطفال يكون هدفها شد انتباه الأطفال دائما مما سيجعلهم متنبهين. اختارى مكان واسع للتليفزيون فى المنزل حيث يمكنك رؤية الطفل وهو يشاهد التليفزيون. وإذا كانت عائلتك كبيرة فعليك أن تفكرى فى وجود أكثر من تليفزيون بالمنزل.
قومى باصطحاب طفلك لزيارة المتاحف والحدائق أو أى أماكن متنوعة أخرى لإبعاده عن التليفزيون. ويمكنك أن تشجعى طفلك أيضا على الاشتراك فى جمعيات خيرية أو مشروعات تطوعية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ما هي طرق إبعاد الطفل عن مشاهدة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا