الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

قناصة حوثيون يقتلون "أحمد الشيباني" في مدينة…

صنعاء - عبد الغني يحيى

قُتل الصحافي اليمني أحمد الشيباني، الذي يعمل في موقع "يمن نيوز"، ومحطة تليفزيونية تديرها الدولة أثناء تغطية اشتباكات في مدينة تعز، الثلاثاء، وجرى الشيباني في محاولة للاختباء عندما أطلق مسلحون النار عليه، وظهر الشيباني وهو يسقط على الأرض إثر رصاصة قاتلة في مقطع فيديو بواسطة قناة "شباب اليمن" وتم نشره على يوتيوب.
 
ويعتقد الزملاء أن إطلاق النار جاء من مقاتلين حوثيين حاولوا السيطرة على المدينة من القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور. وأفاد المصور أحمد الباشا للجنة حماية الصحافيين بأنه كان بين عدد من الصحافيين منهم الشيبانى لتغطية قصف أحد مصانع البلاستيك بواسطة القوات الموالية للحوثيين. ويعتقد الباشا الذي يعمل لدى وكالة "فرانس برس"، "أن القناصة الحوثيين يستهدفون الصحفيين، كما تعرض الباشا لإطلاق النيران أثناء عبور الشارع. واضاف الباحث المشارك في لجنة حماية الصحافيين جيسون ستيرن، "أن الاستهداف المباشر للصحافيين وغيرهم من المدنيين أصبح أمرًا عاديًا للأسف في العديد من مناطق الصراع لكنه نادرا ما يوثق مثل حادث مقتل الشيباني". وتوثق معظم التقارير الأخيرة للشيباني الوضع الإنساني المتدهور في محافظة تعز اليمنية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن قناصة حوثيون يقتلون "أحمد الشيباني" في مدينة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى