الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

طفلة تكشف تصميمها للحاف يحتوي على مُكيَف…

  • 1/2
  • 2/2

واشنطن - يوسف مكي

صممت المخترعة الصغيرة أديلاد بوكسال (10 أعوام) لحافًا ذكيًا يتم التحكم فيه من خلال أحد التطبيقات بحيث يستطيع النائمون الاستمتاع بالهواء الباردة في الأشهر الأكثر دفئًا. وتم لحاف ACDC بحيث يضمن ثقوب هوائية صغيرة حتى يتم ضخ الهواء البارد من خلالها. وأضافت بوكسال "فكرت في هذه الفكرة لأن هذا النوع من اللحاف الذي أود أن أمتلكه عندما أشعر بالبرد أو الحر في سريري، وتضمن تصميمي وحدة لمكيف الهواء تحت السرير مع امتداد الأنابيب إلى اللحاف لملئه بالهواء الساخن أو البارد، وأعتقد أنه سيكون من الجيد وجود تطبيق يمكنك من تشغيل أو غلق المكيف قبل الذهاب إلى السرير".
 
ويمكن استخدام اللحاف في الشتاء بمثابة بطانية كهربائية حيث يمكن ضخ الهواء الدافئ أيضا خلاله، وتعد بوكسال واحدة من بين الثمانية الذين وصلوا إلى التصفيات النهائية في مسابقة CBBC والمسماة "عباقرة التكنولوجيا" والتي يقدمها ديك ودوم، وستظهر بوكسال في البرنامج في وقت لاحق، بعد منافسة قوية مع أكثر من 2000 مشترك في المسابقة، موضحة، "أشعر بالحماس لكني قلقة من أن أبدو مرتبكة عند رؤية نفسي على التلفاز".
 
وقضت بوكسال يومين للتصوير في متحف مانشستر للعلوم في نوفمبر/تشرين الثاني للبرنامج حيث أكملت بعض التحديات قبل نقل الثلاثة في التصفيات النهاية إلى أميركا لعرض أفكارهم على الخبراء، ولم يتبين مدى تقدم بوكسال في المنافسة إلا أن والدها بيتر أوضح أن ابنته لديها عقل مبدع، ومع استمرار المنافسة لا تطلق "بي بي سي" أي صور لتصميم الطفلة بوكسال.
 
وذكر بيتر "أول ما عرفته أن أو أي شخص عندما سلمت أديلاد استمارة طلب مع وصف كامل لفكرتها ورسمت تصور للشكل الذي سيبدو عليه وكيفية عمله، وكانت أديلاد مهتمة دوما بعمل أشياء جيدة بالليغو، وأنا أستمتع بالعمل في العربيات ولابد وأن تأخذ هذا منَي، في الحقيقة أن أحد هوايتها هي اللحام، وفى العام الماضي ساعدت أديلاد فى بناء عربة استخدمتها مع شقيقتها أميلي، وتعمل في هذه اللحظة على عمل بطريق معدني". ويعد اللحاف الذكي حاليا فكرة ولم يتم إنتاج نموذج أولي له، إلا أن عائلة أديلاد بينت لها أنها ستشترى اللحاف عندما يتم تصنيعه حسبما أفادت Crawley News.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن طفلة تكشف تصميمها للحاف يحتوي على مُكيَف… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا