الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

كيف نربي الطفل ليتعلم كيفية التعامل مع…

ـ اليوم

تخاف أي أم على طفلها من التعامل مع الغرباء والخطر الذى قد يتعرض له بسبب هذا الأمر ولذلك يصبح أمرًا شديد الأهمية أن تتحدث الأم مع طفلها حول كيفية التعامل مع الغرباء فى أي مكان وبذلك تحاول الحفاظ على سلامته. ويتطلب حديث الأم مع طفلها عن التعامل مع أي شخص غريب الكثير من المناقشات وتبادل الأدوار.

إن الطفل ينمو ويكبر فى بيئة آمنة محاطًا بأهله الذين يحبونه ولذلك فإنه لا يتخيل أن هناك شخصًا من الممكن أن يؤذيه، ولكن يجب على الطفل أن يتعلم كيف يحدد ما إذا كان الشخص غريبًا عنه أم لا وكيفية التصرف إذا ما اقترب منه شخص غريب.

وهناك بعض الإجراءات البسيطة التى يمكنك أن تعلميها لطفلك فى البداية مثل الإمساك بيديك ويمكنك أيضًا أن تقومى بإعطائه أمثلة لمواقف مختلفة قد يقابل بها غرباء. علمي طفلك أنه يجب أن يمسك يديك دائمًا فى الأماكن العامة وعندما يصل طفلك لسن ما قبل المدرسة يمكنك أن تعرضي عليه صورًا لأشخاص غرباء ولكن يمكنه أن يطلب منهم المساعدة والعون، فمثلاً ضابط الشرطة من الأشخاص الذي يجب أن يعلم الطفل أنه يمكنه أن يطلب العون منه ويطلب منه المساعدة مثلاً إذا فقد. ويمكنك مثلاً أن تصطحبي طفلك لقسم الشرطة ليتعرف على شكل ضباط الشرطة.

 يجب عليك أن تجعلي طفلك يفهم الفرق بين ما إذا كان الشخص يعتبر غريبًا بالنسبة له أم لا، فعلى الطفل أن يفهم من هم الأشخاص المسموح له بالتعامل معهم من أقارب أو أصدقاء أو عائلة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن كيف نربي الطفل ليتعلم كيفية التعامل مع… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا