الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

هل ترك الأطفال يبكون حتى النّوم فكرة…

ـ اليوم

يواجه الأهل معضلة كبيرة عند إنجاب طفل، وهي الاستيقاظ ليلاً والبكاء بشدة، لكن دراسة جديدة دعمت الفكرة القائلة إنه لا بد من ترك الطفل يبكي إلى أن يعتاد النوم بمفرده ليلاً.

وأفاد موقع «ساينس ديلي» الأميركي بأن دراسة أعدتها الأستاذة مارشا وينروب، المتخصصة في علم النفس، قدمت للأهل وقائع علمية تؤكد أنه من الأفضل بالنسبة لمعظم الأطفال تركهم يهدأون بمفردهم، ثم يغطون في النوم عند الاستيقاظ ليلاً.وقالت وينروب إن «معظم الأطفال ينامون طوال الليل، مع بلوغهم الشهر السادس من العمر، ويوقظون أمهاتهم مرة أسبوعياً، لكن هذا لا ينطبق على معظم الأطفال».

وسألت وينروب في دراسة أهل ما يزيد على ‬1200 طفل، عن عدد المرات التي يستيقظون فيها بالشهر السادس والـ‬15 والـ‬24 و‬36، وتبين أن ‬66٪ منهم لا يستيقظون، أو يستيقظون مرة واحدة ليلاً عند بلوغ الشهر السادس، و‬33٪ يستيقظون سبع ليال أسبوعياً، وتتراجع نسبة الاستيقاظ إلى مرتين في الشهر الـ‬15، ومرة واحدة مع بلوغ العامين. كما اتضح أن معظم الأطفال الذين يستيقظون ليلاً كانوا ذكوراً، ويرضعون طبيعياً وأمهاتهم يعانين اكتئاب .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن هل ترك الأطفال يبكون حتى النّوم فكرة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا