الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

بالفيديو.. أسامة الخليفي: حركة 20 فبراير مازالت على قيد الحياة بعد خمس سنوات

"شوف تيفي": لبنى الفلاح

كشف أسامة الخليفي أبرز مؤسسي حركة 20 فبراير، صباح اليوم السبت، أن خروج الحركة للتظاهر بكافة ربوع المملكة يتزامن مع الذكرى الخامسة لها، حيث لا شيء تغير اللهم الإجهاز على مجموعة من المكتسبات اللي حققتها الحركة سنة 2011.

وقال أسامة الخليفي في تصريح لـ"شوف تيفي"، إن مسيراتهم غير مرخص لها والحركة لا تؤمن بالترخيص، مضيفا: "سولو بن كيران ملي كان كيخرج معانا مصطفى الرميد رئيس النيابة العامة قبل أن يكون وزيرا للعدل والحريات، واش كان كياخذ الترخيص"، مؤكدا أن التظاهر حق مشروع ومكفول.


وتابع القول إن 20 فبراير لم تمت ووفاتها مقرون بموت مطالبها، وما دامت لم تحقق مطالبها بعد فهي ما تزال على قيد الحياة، موضحا أن هناك تراجع على مستوى الكم في الشارع، ومسيرات اليوم تصبو إلى إعادة الزخم الشعبي للحركة.

وأفاد الخليفي أن ما بين 10 آلاف و15 ألف متظاهر سيخرجون اليوم للاحتجاج، من خلال القيام بمسيرات احتجاجية متفرقة بمختلف مدن المملكة منها فاس والجديدة ومراكش وأكادير وبني ملال وتطوان ووجدة ومكناس والقنيطرة، ثم مسيرة ضخمة بالرباط، مدعومين من طرف أزيد من 30 منظمة سياسية وحقوقية بينها أحزاب الاتحاد الاشتراكي، والنهج الديمقراطي، واليسار الاشتراكي الموحد، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

وأضاف الخليفي أن وطنية شباب الحركة وغيرتهم هما ما دفعهم للمطالبة بإحلال الديمقراطية وتحقيق العدالة الاجتماعية التي باتت غائبة، إذ لا يمكن أن نحقق الاستقرار في بلادنا دون تحقيق هاذين المطلبين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالفيديو.. أسامة الخليفي: حركة 20 فبراير مازالت على قيد الحياة بعد خمس سنوات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى