الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

وصول عمر البشير إلى شرم الشيخ يتصدر…

الخرطوم - واس

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم السبت 20 شباط بوصول الرئيس السوداني عمر البشير إلى شرم الشيخ على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في أعمال منتدى إفريقيا للاستثمار والتمويل، الذي يبدأ أعماله اليوم.

وأخبرت عن بدء ورشة عمل حول "الآفاق المستقبلية لفرص الاستثمار الزراعي في إفريقيا" بمقر المصرف العربي في الخرطوم، التي تنظمها المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص ومنتدى الأعمال لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وتحدثت صحف السبت عن اعتماد قوات الشرعية اليمنية المدعومة من التحالف العربي أمس تكتيكاً عسكرياً جديداً للتقدم من محاور عدة صوب صنعاء وتحريرها من متمردي الحوثي والمخلوع صالح.

ولفتت الانتباه إلى مقتل 41 عنصراً من تنظيم داعش الإرهابي أمس، في غارة جوية أميركية على مدينة صبراته قرب طرابلس بينهم قائد ميداني، وهذه أول غارة من نوعها تستهدف مدينة صبراته غرب طرابلس والخاضعة لسيطرة تحالف فجر ليبيا.

وأشارت الصحف إلى قرار أمس التشاور مع الجامعة العربية لتأجيل القمة المرتقبة في مارس المقبل نظراً لعدم توفر الظروف الموضوعية لنجاحها، ما قد يجعل.

وتطرقت صحف صباح اليوم إلى اعتزام القادة الأوروبيون الدعوة إلى قمة استثنائية جديدة مع تركيا، في مطلع مارس بهدف تحسين التعاون بين أوروبا وأنقرة من أجل الحد من تدفق المهاجرين.

وسلطت الضوء على اجتماع كبار الخبراء في مجال الطب من الولايات المتحدة والبرازيل لإطلاق شراكة بحثية سعيا لابتكار لقاح لمكافحة عدوى زيكا الفيروسية التي استفحلت في الأميركيتين منذ ظهورها العام الماضي.

وتابعت صحف اليوم مساعي القادة الأوروبيون في اليوم الثاني من قمتهم في بروكسل إلى إبعاد شبح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بعد ليلة طويلة من المشاورات حول الإصلاحات التي طلبها ديفيد كاميرون.

ونشرت صحف السودان ظهور نتائج مبكرة للانتخابات الرئاسية في أوغندا التي أشارت إلى أن الرئيس يوري موسيفيني يتجه لمد حكمه للبلاد المستمر منذ 30 عاماً.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وصول عمر البشير إلى شرم الشيخ يتصدر… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا