الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

مباحثات ملك السعودية و بوتين تتصدر الصحف…

بيروت - واس

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم السبت 20 شباط, المباحثات التي أجراها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - خلال اتصال هاتفي تلقاه أمس من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, جرى خلاله تناول العلاقات الثنائية بمناسبة مرور 90 عاماً على العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في المنطقة.

وتصدر المشهد السياسي المحلي نبأ توقيف المملكة العربية السعودية مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي اللبناني نظرا للمواقف اللبنانية التي لا تنسجم مع العلاقات الأخوية بين البلدين.

واهتمت صحف السبت, بخبر استشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين وإصابة 16 آخرين بالرصاص الحي والمطاطي إثر جريمتي نفذتهما قوات الاحتلال الإسرائيلية في رام الله والقدس المحتلة ومواجهات اندلعت في مناطق متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة.

ورصدت الصحف حصيلة المعارك المستمرة بين القوات التابعة لنظام الأسد والمعارضة السورية المسلحة في جبهات عدة في البلاد وما خلفته من خسائر في الممتلكات والأرواح في حين أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أن استئناف المحادثات السورية في الموعد المقرر في 25 فبراير ليس خيارا واقعيا.

وأشارت إلى تنفيذ التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق 22 ضربة جوية لمواقع التنظيم خلال اليومين الماضيين.

وتطرقت إلى تأكيد هيئة الأركان اليمنية أن العمليات العسكرية لتحرير ما تبقى من المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الانقلابية تسير وفق الخطط المعدّة بما يخدم أهداف الشرعية وصولا إلى استعادة الدولة ورفع المعاناة عن الشعب اليمني في المحافظات كافة.

كما لفتت صحف صباح اليوم, إلى إدانة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون المواجهات التي وقعت في قاعدة للنازحين تابعة للأمم المتحدة في ملكال بجنوب السودان وأسفرت عن سقوط ضحايا.

وأخبرت عن تنفيذ طائرات حربية أميركية ضربات جوية ضد تنظيم داعش الإرهابي قرب العاصمة طرابلس غرب ليبيا مما أسفر عن مقتل 41 شخصا غالبيتهم من التونسيين.

ونقلت صحف لبنان تحذير الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند من نشوب حرب بين تركيا وروسيا بسبب سوريا، داعيا للقيام بكل شيء لتجنب ذلك.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مباحثات ملك السعودية و بوتين تتصدر الصحف… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى