الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

أبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة السبت

رام الله - واس

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم السبت 20 شباط, تأكيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال لقاءه برئيس وزراء مملكة تايلاند برايوت تشان - اوتشا في العاصمة بانكوك، السعي لتحقيق السلام والاستقلال للشعب الفلسطيني وفق حل الدولتين، ومبادرة السلام العربية، وتأييده عقد مؤتمر دولي للسلام وخلق آلية متعددة جديدة لحل هذا الصراع الذي طال أمده.
وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث استشهد أمس ثلاثة مواطنين فلسطينيين إثر جريمتي إعدام نفذتهما قوات الاحتلال في شرق رام الله والقدس المحتلة، ومواجهات اندلعت في بلدة بيت فجار بمحافظة بيت لحم، بينما أصيب العشرات بالرصاص الحي والمطاطي واستنشاق الغاز المسيل للدموع في مناطق متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتناولت صحف السبت, أقوال منسق الأمم المتحدة الخاص لـعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف إن "المشروع الاستيطاني الإسرائيلي ما زال يمثل عائقا أمام السلام" إلى إن الصراع وصل الآن إلى نقطة محورية ويتعين على الإسرائيليين والفلسطينيين رسم مستقبلهم - بدعم من المجتمع الدولي - قبل أن يقرر معارضو السلام مصيرهم".

ورصدت صحف صباح اليوم, إعلان إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن اللقاءات التركية مع الاحتلال الإسرائيلي قطعت شوطاً كبيراً في موضوع إنشاء ميناء في قطاع غزة".

وتابعت مقتل 49 شخصا في غارة جوية نفذتها طائرة أميركية على مقر لتنظيم داعش الإرهابي في مدينة صبراته قرب العاصمة الليبية طرابلس يوم أمس، رجح مسؤول أميركي أن يكون بينهم مسؤول ميداني تونسي في هذا التنظيم الإرهابي.

وركزت صحف فلسطين على قرار بالتشاور مع الجامعة العربية، تأجيل القمة المرتقبة في مارس المقبل نظرا لـ "عدم توفر الظروف الموضوعية" لنجاحها، ما قد يجعل منها "مجرد مناسبة لإلقاء الخطب".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة السبت في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا