الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

الغارة الأميركية على "داعش" في صبراته تتصدر…

طرابلس - واس

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم السبت 20 شباط, الغارة الأميركية ضد تنظيم داعش بضواحي مدينة صبراته غرب العاصمة، الذي أودى بحياة 43 شخصا وإصابة 6 معظمهم من التونسيين بينهم قادة من التنظيم الإرهابي كانوا مطلوبين محليًا ودوليًا وكانوا يخططون لأعمال إرهابية في تونس وليبيا وأوربا وأمريكا.

وأشارت الصحف إلى وصول رئيس حكومة الوفاق فايز السراج برفقه نائبين إلى مقر البرلمان بطبرق من أجل تقديم أعضاء حكومة وسيرهم الذاتية وبرنامج حكومته من أجل نيل الثقة تحت قبة البرلمان من أجل ممارسة عملها.

وبينت التباين الواضح في الساحة الليبية حول حكومة الوفاق وأعضائها وبرنامج عملها في الفترة الحالية والحساسة في تاريخ البلاد، داعية أعضاء المجلس إلى تحمل مسؤلياتهم الجسيمة التي انتخبهم الشعب من أجل والعمل على الموافقة على تلك الحكومة.

ونقلت الصحف التباين المتواجد في الساحة عقب الغارة الأمريكية على معسكر لتنظيم داعش الإرهابي بين مؤيد وفرح بالقضاء على الإرهابيين والذين يعملون على تدمير البلاد وبين من ينتقد الاعتداءات الأجنبية على سيادة الدولة الليبية وسط تخوف من أن تقوم هذه الجماعات بعمليات انتقامية رداً على تلك الغارة التي كانت الأقوى والأكثر دموية ضد تلك الجماعات.

وتطرقت إلى دعوة وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار البرلمان الليبي إلى ضرورة منح الحكومة الثقة من أجل ممارسة عملها بالعاصمة وإلى ضرورة تكاتف كافة الليبين من أجل إنقاذ البلاد من نفق مظلم في حال رفضها.

وأخبرت الصحف, عن عقد قمة اقتصادية إفريقية بين دول الكوميسا في مدينة شرم الشيخ المصرية من أجل الاستثمار والتمويل، مبينة حضور عدد من القادة الأفارقة لبحث مشاكل القارة الاقتصادية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الغارة الأميركية على "داعش" في صبراته تتصدر… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى