الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

آمنة ماء العينين: قرار إلغاء اجتماع القمة العربية صائب والوحدة العربية ليست شعارا صوريا

  • 1/2
  • 2/2

"شوف تيفي": لبنى الفلاح

أكدت آمنة ماء العينين البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، قبل قليل، أن قرار الملك محمد السادس برفض استقبال اجتماع القمة العربية قرار صائب.

وأفادت ماء العينين في تدوينة لها بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، اليوم السبت، أن بلاغ وزارة الشؤون الخارجية والتعاون جريء ومعبر.

وقالت البرلمانية إن اختيارات الملك محمد السادس في السياسة الخارجية اختيارات موفقة، والدينامية التي أضفاها على العلاقات الدبلوماسية دينامية منتجة، مضيفة أنه لا تكفي قمة دورية منتظمة بطعم الروتينية والرتابة للإيهام بوجود وحدة مفقودة.

وأضافت أن العمق العربي للمغرب عمق راسخ لذلك لابد من تفعيل كل الآليات لحل الإشكالات السياسية العربية لبناء وحدة تنتج هواياتيا واقتصاديا واجتماعيا تستجيب لطموحات الشعوب العربية، مشددة على أن الوحدة العربية ليست شعارا صوريا.

وكان الملك محمد السادس ألغى أمس الجمعة، تنظيم الدورة العادية للقمة العربية التي كانت مرتقبة بمدينة مراكش في 7 و8 أبريل القادم، حيث أكد بلاغ وزارة الخارجية أن "لا يريد أن تعقد قمة بين ظهرانية دون أن تسهم في تقديم قيمة مضافة في سياق الدفاع عن قضية العرب والمسلمين الأولى، ألا وهي قضية فلسطين والقدس الشريف، في وقت يتواصل فيه الاستيطان الإسرائيلي فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة وتنتهك فيه الحرمات ويتزايد فيه عدد القتلى والسجناء الفلسطينيين".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن آمنة ماء العينين: قرار إلغاء اجتماع القمة العربية صائب والوحدة العربية ليست شعارا صوريا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا