الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

أرسلان : لهذا السبب انسحبت جماعة العدل والإحسان من حركة ''20 فبراير''

"شوف تيفي"

قال فتح الله أرسلان، الرجل الثاني في جماعة العدل والإحسان، إن الجماعة انسحبت من حركة 20 فبراير، منذ 2011، بعدما تبين لها استحالة تحقيق مطالبها، وبروز مخاطر تحول الحراك إلى مواجهات عنيفة، في الوقت الذي تؤكد الجماعة على مبدأ سلمية الاحتجاج ونبذة العنف، لأن العنف، يضيف أرسلان، لا يؤدي إلى نتيجة، ما دفع الجماعة إلى تغيير أشكال الاحتجاج.

ونقلت يومية الصباح عن أرسلان في تصريح له مع صحيفة "لوسوار" البلجيكية، عشية تخليد الذكرى الخامسة لحركة 20 فبراير، إن الجماعة انخرطت في الحراك، منذ انطلاقته، ووجد شبابها نفسه في الصفوف الأولى للحركة، مضيفا أن هذا راجع إلى كون أن الحركة والجماعة لهما نفس المطالب.


وأضاف أرسلان أن الجماعة فتحت، من خلال حركة 20 فبراير، علاقات مع العلمانيين واليساريين، وهي لقاءات مستمرة إلى اليوم، وأعطت نتائج إيجابية، إذ تسعى جماعة الشيخ عبد السلام ياسين، للتوصل إلى توافق معهم على أرضية عمل مشتركة.

وتجدر الإشارة إلى أن جماعة العدل والإحسان انخرطت في الحراك الذي قادته حركة 20 فبراير خلال ما يسمى بالربيع العربي، غير أنها أعلنت بعد ذلك انسحابها من كل أنشطة هذه الحركة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أرسلان : لهذا السبب انسحبت جماعة العدل والإحسان من حركة ''20 فبراير'' في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى