الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

بالفيديو.. البلعمشي : بإرجائه للقمة العربية يتحسر على الواقع العربي

"شوف تيفي" : مصطفى وشلح


قال عبد الفتاح البلعمشي المحلل السياسي، بخصوص إرجاء للقمة العربية التي كانت ستنعقد بالمغرب شهر مارس المقبل، أن ، من خلال بلاغ وزارة الخارجية والتعاون، أكد للعالم العربي أنه يتأسف لواقع العالم العربي، وواقع العمل العربي المشترك.

وأوضح البلعمشي في تصريح لـ"شوف تيفي"، أن تحسر من خلال البلاغ على واقع العالم العربي، وكذا العمل العربي المشترك، وخصوصا أن الجامعة العربية ترفع شعار العمل البيني، مضيفا أن هذا الموقف يأتي بتزامن مع سعي إلى إبداء آراء ومواقف حول تصوره للعمل العربي المشترك، سواء على المستوى الإقليمي، أي مغاربيا، وكذا على مستوى العالم العربي ككل.

وأضاف أن البلاغ يبرز أن القمة على مشارف الانعقاد، ولا شيء جاهز، ومعلوم أن مثل هذه اللقاءات تسبقها ترتيبات وكواليس ومشاورات بخصوص القضايا التي تكتسي أهمية بالغة.

وتابع أن القضية الفلسطينية كانت ستكون خارج النقاش، مضيفا أن هذا خط أحمر بالنسبة للمغرب، الذي يرأس لجنة القدس، وخصوصا في ظل تنامي الأعمال الاستيطانية الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار إلى أن هذا الموقف يبرز أن مؤمن بالعمل العربي المشترك، ويتحسر على عدم وجود أرضية مشتركة للخروج بحلول واضحة حول المشاكل التي تؤرق العالم العربي، والتي تخلق التباعد أكثر من التقارب، مضيفا أن أكد بذلك أنه ما زال يؤمن بالعمل العربي المشترك والفاعل، وخصوصا بعد أن لعب دورا مهما في تقارب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالفيديو.. البلعمشي : المغرب بإرجائه للقمة العربية يتحسر على الواقع العربي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا