الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

لا يصدق وبالصورة.. عنزة تبلغ 4 أيام تدر الحليب

"شوف تيفي"

 

فوجئ أحد مربي الماشية في ولاية جناق قلعة، شمال غربي تركيا، بأن عنزة من قطيعه تبلغ من العمر 4 أيام فقط بدأت في إدرار الحليب.

وحسب موقع "الديلي الصباح" فقد قال مربي الماشية رمضان تشتين، في حوار مع وكالة الأناضول، إنه يربي ماعز من فصيلة السانين واشترى العام الماضي تيسًا من هذه الفصيلة من فرنسا، بثلاثة آلاف ليرة تركية "حوالي ألف دولار".

وأوضح تشتين أن جميع العنزات التي ولدت العام الحالي، جاءت كلها من نسل ذلك التيس، مضيفا إنه لاحظ أن إحدى العنزات الصغار التي تبلغ من العمر 4 أيام، بدأت تمشي بطريقة غريبة وعندما حملها ليعرف ما بها فوجئ أن ضرعها ممتلئ بالحليب، ودهش عندما حاول حلب العنزة الصغيرة ووجد أنها بالفعل تدر حليبا، إذ أنه لم يسبق له أن واجه موقفا مماثلا.

وأضاف الموقع التركي أن البروفيسور "توركار ساواش"، عضو هيئة التدريس في قسم علم الحيوان بكلية الزراعة بجامعة 19 مارس في تشانق قلعة، إن إدرار العنزة للحليب في هذا السن المبكر، قد يكون بسبب الهرومونات التي انتقلت إليها من والدتها.

وأوضح ساواش أن حالات مشابهة يمكن أن تظهر في الحيوانات ذات الخصوبة العالية مرجحًا أن تكون والدة العنزة ذات خصوبة عالية، وهو ما جعل مستوى الهرمونات في العنزة الوليدة مرتفعًا، وتوقع ساواش أن تصبح العنزة الوليدة ذات خصوبة عالية.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لا يصدق وبالصورة.. عنزة تبلغ 4 أيام تدر الحليب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى