الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

لمن يريد ولوج سلك الشرطة.. هذه هي الشروط

"شوف تيفي"

 

أعلنت وزارة الداخلية عن مباراة ولوج سلط الشرطة برسم سنة 2015-2016، في قطاع الخدمات الأمنية والحراسات، وعمداء الشرطة، وضباط الشرطة وعمداء الأمن.

وجاء في شروط الولوج لقطاع الخدمات الأمنية والحراسات، أن يتراوح سن المترشحين والمترشحات بين 21 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر، أن يكون حاصلا على شهادة الباكالوريا أو ما يعادلها اضافةً إلى استكمال السنة الأولى من الدراسات الجامعية S1 + S2،أن يكون مؤهلا بدنيا وألا تقل قامته عن 1.65 مترا وألا يقل بصره عن 15/10 بدون نظارات.

وبالنسبة لضباط الشرطة وضباط الأمن، فإن مدة التكوين تكون سنة واحدة فقط، وهو مفتوح أمام حاملي دبلوم الدراسات الجامعية العامة المستوفين للشروط التوفر على التوفر على الجنسية المغربية، أن يكون سنه بين 21 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المباراة، أن يكون حاصلا على دبلوم الدراسات الجامعية العامة (DEUG) أو ما يعادلها، أن يكون مؤهلا بدنيا وألا تقل قامته على 1.65 متر وأن لا تقل درجة بصره عن 15/10 بدون نظارات.

وفي ما يخص عمداء الشرطة، فإن مدة التكوين سنتين؛ السنة الأولى بالمعهد والسنة الثانية هي تطبيق عملي بمصالح الشرطة، وهو مفتوح أمام حاملي الإجازة المستوفين لشروط التوفر على الجنسية المغربية، أن يكون سنه بين 21 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المباراة، أن يكون حاصلا على دبلوم الدراسات الجامعية العامة (DEUG) أو ما يعادلها، أن يكون مؤهلا بدنيا وأن لا تقل قامته على 1.65 متر وأن لا تقل درجة بصره عن 15/10 بدون نظارات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لمن يريد ولوج سلك الشرطة.. هذه هي الشروط في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى