الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

بالفيديو.. الخيام يفحم صحافية بلجيكية.. بغات تلصق الإرهاب للمغاربة.. ها باش رد عليها

"شوف تيفي"

أفحم عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للتحقيقات القضائية، في حوار صحافي بثته قناة "إر تي إل" البلجيكية، صحافية بلجيكية، بإجابته على سؤالها الذي يورد أن المغاربة يشكلون 90 بالمائة من مقاتلي بلجيكا وكذا علاقتهم اللصيقة بالإرهاب عندما قال لها أن "الإرهاب لا جنسية ولا دين له".

وأكد الخيام في الحوار على القناة ذاتها والتي وصفته بالصريح والمباشر، أن المكتب سبق وحجز أسلحة قادمة من بلجيكا خلال تفكيكه لخلايا إرهابية بالمغرب.

وأضاف أن مساعدة لفرنسا في إيقاف متزعمي تفجيرات باريس، تمثلت في تقديم معلومات، وأن المبحوث دوليا عنهما، صلاح عبد السلام ومحمد لبريني، لو كانا في لقبض عليهما.

وعن مشكل الإرهاب في بلجيكا نصح الخيام هذه الأخيرة، بتنظيم الحقل الديني، إذ لا يعقل ترك مساجد غير مرخصة بالنشاط وكذا التجمع باسم في المرائب والمنازل.

 

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالفيديو.. الخيام يفحم صحافية بلجيكية.. بغات تلصق الإرهاب للمغاربة.. ها باش رد عليها في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا