الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

الخيول تستخدم العين اليسرى لاكتشاف علامات الغضب…

لندن ـ أ.ش.أ

توصل فريق من علماء الأحياء البريطانيين فى جامعة "سوسك" البريطانية، إلى أن الخيول تستطيع تميز تعبيرات الغضب أو الفرح على وجه صاحبها وهذه الخاصية التى تخص الكلاب فقط عن طريق استخدامه العين اليسرى لملاحظة التعبيرات السلبية أو الإيجابية ومعدل ضربات القلب التى تزداد مع التهديدات التى تواجهه.

و أجرى العلماء أبحاثهم على 28 نوعا من الخيول التى تم إحضارها من 5 مزارع لتربية الخيول، وعرض عليهم صورا مكبرة لوجه الإنسان المبتسم أو الغاضب أو الذى يظهر أسنانه فيقوم الجواد بلف رأسه إلى اليمين ليرى المنظر بعينه اليسرى كما يلاحظ ارتفاع معدل ضربات القلب.

وأوضح العلماء أن ضربات القلب ليست موجوده لدى الكلاب وإنما هى خاصة بالخيول كما أشارت العالمة البريطانية "ايمى سميث" المشاركة في الدراسة أن الوجه العدواني يستخدم كأنظار للخيول لمواجهة سلوك عنيف ينتظرهم ولخصت الدكتور أن الخيول تتعلم على مدار الحياة قراءة ملامح الوجة الأنسانى وخاصة صاحبه فهناك ألفه بين الخيول وأصحابها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الخيول تستخدم العين اليسرى لاكتشاف علامات الغضب… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى