الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

حالة الترقب للساحة السياسية تتصدر الصحف اللبنانية

بيروت - واس

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الاثنين 22 شباط حال الترقب والانتظار التي تسود الساحة السياسية لما سينتج عن الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء المزمع انعقاده اليوم لدراسة الموقف الرسمي اللبناني بعد قرار المملكة العربية السعودية وقف مساعداتها المالية للجيش والقوى الامنية اللبنانية بسبب المواقف الرسمية للبنان والتي تتعارض والإجماع العربي.

ونقلت فحوى المباحثات التي أجراها الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في العاصمة الأردنية عمان حول سبل إنهاء التوتر القائم بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية والقدس والحرم الشريف.

ورصدت الصحف حصيلة التفجيرات التي استهدفت منطقة السيدة زينب في ريف دمشق ومدينة حمص وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى تزامنا مع استمرار المعارك بين قوات النظام السوري والمعارضة السورية المسلحة في عدة جبهات بالبلاد.

وعرضت بعض ما جاء في البيان الختامي لاجتماع زعماء الاتحاد الأوروبي الذين طلبوا من روسيا وقف قصف مقاتلي المعارضة في سوريا .

ولفتت صحف الاثنين إلى إعلان الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أن الأمانة العامة للجامعة تنتظر ردًا كتابيًا من الجمهورية الإسلامية الموريتانية بشأن موقفها الرسمي من استضافة القمة العربية في دورتها السابعة والعشرين بعد اعتذار المملكة المغربية عن عدم استضافة هذه القمة.

كما أشارت إلى تأكيد قوات الجيش الليبي سيطرتها على ميناء المريسة الاستراتيجي في مدينة بنغازي شرق البلاد بعد معارك شرسة مع الجماعات الإرهابية التي كانت تسيطر على الميناء.
وتطرقت إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة آخرين في سلسلة من حوادث إطلاق النار العشوائي في ولاية ميتشغن الأميركية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حالة الترقب للساحة السياسية تتصدر الصحف اللبنانية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى