الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

أبرز اهتمامات الصحف السودانية الصادرة الاثنين

الخرطوم - واس

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم، الضوء على تأكيد الرئيس السوداني عمر البشير خلال لقائة الجالية السودانية بمصر أمس، إن نسبة التحاق السودانيين بالتنظيمات الإرهابية تعد الأقل، مقارنة مع بقية الدول العربية، ووعد بمناقشة ملف الحريات الأربع، مع الجانب المصري بما يجعل إنفاذها لا سيّما حريتي التنقل والإقامة وارداً.

وأخبرت عن بدء أعمال اجتماعات الدورة الـ 67 للمنظمة الأفريقية الآسيوية للتنمية الريفية بالخرطوم أمس, بمشاركة 11 دولة, والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتحدثت الصحف عن دك مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة أمس قواعد عسكرية رئيسية خاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين والرئيس المخلوع صالح مرابطة في شمال العاصمة اليمنية صنعاء.

وتطرقت الصحف إلى تنفيذ التحالف الذي يشن العمليات ضد تنظيم "داعش" الإرهابي أمس بقيادة الولايات المتحدة وحلفاءها 38 ضربة ضد التنظيم الارهابي في العراق وسوريا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

ونقلت عن وزير الخارجية الأميركي جون كيري أمس، التوصل "لاتفاق مؤقت من حيث المبدأ" مع نظيره الروسي سيرجي لافروف على شروط لوقف الأعمال العدائية في سوريا.

وأبرزت تاكيد سمو الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير الداخلية بمملكة البحرين فشل "المخطط الإيراني" في البحرين و"المخططات المتهورة لنشر الفوضى وتقويض النظام العام للدولة.

ونشرت الصحف تأكيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس لوزير الخارجية الأمريكية جون كيري، أمس، سعيه لإيجاد آلية عبر مؤتمر دولي للسلام مع إسرائيل.

ولفتت الانتباه إلى مقتل ما لايقل عن ستة أشخاص في حوادث إطلاق نار عشوائي بأحد المطاعم ومتجر لبيع السيارات، أسفرت أيضاً عن سقوط جرحى، فيما احتجزت الشرطة أمس، في مدينة كالامازو بولاية ميشيغان مشتبهاً به مسلحاً كان يقود سيارة.

وأوردت صحف السودان إعلان قوات الجيش الليبي أمس سيطرتها على ميناء المريسة الإستراتيجي في مدينة بنغازي شرق البلاد ، بعد معارك شرسة مع الجماعات الإرهابية التي كانت تسيطر على الميناء.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أبرز اهتمامات الصحف السودانية الصادرة الاثنين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا