الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

تحرير الجيش الليبي مدينة إجدابيا يتصدر الصحف…

طرابلس - واس

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الاثنين 22 شباط تحرير الجيش الليبي مدينة إجدابيا من الجماعت الإرهابية ، وتقدمه في بوعطنى وسيطرتة على ميناء المرسية ببنغازي الذي يعد مصدر تمويل تلك الجماعات ، مشيرة إلى أن عملية دم الشهيد ستستمر إلى تحرير بنغازي.

وأشارت إلى تواصل جلسة مجلس النواب الليبي من أجل مناقشة برنامج حكومة الوفاق ومن أجل اعتمادها لكي تباشر أعمالها من العاصمة طرابلس وسط انقسامات مستمرة حول هذه الحكومة ، موضحة أن هناك نية لمنح هذه الحكومة الثقة لكن سيتم التصويت على أعضائها فرادى بسبب تلك الاتقسامات.

وانتقدت تواجد المبعوث الأممي مارتن كوبلر بالتزامن مع انعقاد جلسات البرلمان من أجل التصويت على حكومة الوفاق برئاسة فايز السراح ، موضحة أن هذا التواجد يعتبر تدخلاً في الشأن الداخلي ومن أجل التاثير على الأطراف ، وقالت إنه يعتبر انتهاك واضح للسيادة الليبية ولكي يضغط على البرلمان ورئيسه.

وبينت الصحف النداءات التي وجهها الهلال الأحمر الليبي ، إلى المنظمات الدولية لإغاثة النازحين الليبيين الذين يعانون بسبب استمرار النزاع المسلح في ليبيا مع عدم وجود دعم مادي ومعنوي كافٍ لدى الجمعية، محذرة من كارثة إنسانية لأكثر من نصف مليون نازح في الداخل.

وعرجت على تصريحات المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر عقب لقائه مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح بطبرق ، ودعوتة مجلس النواب الموافقة على الحكومة بأعضائها كاملة لأن ذلك يعد جزءاً من الاتفاق السياسي الذي أقره المجلس، مشيراً إلى أن الجميع لدية مصلحة في إنهاء الانقسام والتوحد من أجل مواجهة التنظيمات الإرهابية.

وتحدثت عن القلق لدى الحكومة والقيادة التونسية من استمرار تردي الأوضاع في ليبيا ، وتفكيكها خلية إرهابية كانت سوف تقوم بعمليات في الداخل ، ميبنة قرار السلطات تمديد حالة الطوارئ بالبلاد لشهر آخر.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تحرير الجيش الليبي مدينة إجدابيا يتصدر الصحف… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى