الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

حافلات تعمل بالطاقة الشمسية للنقل الحضري قريبا بمراكش

"شوف تيفي"

أطلق المجلس الجماعي لمدينة مراكش، طلب عروض لاستغلال مشروع حافلات كهربائية جديدة للنقل الحضري، ذات جودة عالية، و تعمل بالطاقة الشمسية، إضافة إلى توفير حافلات سياحية مكشوفة مشكلة من طبقين تعمل بدورها بالطاقة الكهربائية.
وسيتم الإعلان عن الجهة الفائزة بصفقة الحافلات الكهربائية الجديدة، التي ستعمل بالطاقة النظيفة، في 10 مارس المقبل، فضلا عن اختيار مراقب لحسابات شركة "التنمية المحلية" التي تم إحداثها بشراكة مع وزارة الداخلية.
وستكون الجهة الفائزة مطالبة بإطلاق المشروع خلال مدة لا تتعدى 8 أشهر، ليكون المشروع جاهزا خلال موعد إنعقاد مؤتمر المناخ "كوب22" بمراكش في شهر نونبر المقبل.
وستغطي هذه الحافلات الجديدة، الخط الذي يمر عبر شارع الحسن الثاني والرابط بين باب دكالة وأحياء المسيرة و محيطها، والخط الثاني الرابط بين أحياء المحاميد ووسط المدينة عبر الطريق المخصصة في شارع "كماسة"، كما أنها ستشتغل وفق النظام الذي تعمل به خطوط "الترامواي" في كل من الرباط والبيضاء، إضافة إلى تزويدها بنظام شبكات "الويفي"، كما ستحافظ على نفس ثمن التذكرة المعمول بها حاليا ضمن خطوط اشتغال حافلات شركة "ألزا".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حافلات تعمل بالطاقة الشمسية للنقل الحضري قريبا بمراكش في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى