الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

مدينة مراكش تستعد لاستقبال حافلات تعمل بالطاقة…

الدار البيضاء - جميلة عمر

أفادت مصادر عليمة الاثنين، أن المجلس الجماعي لمدينة مراكش أطلق طلب عروض لاستغلال مشروع حافلات كهربائية جديدة للنقل الحضري، ذات جودة عالية، وتعمل بالطاقة الشمسية، إضافة إلى توفير حافلات سياحية مكشوفة مشكلة من طبقين تعمل بدورها بالطاقة الكهربائية، وذلك في إطار استعداداته لاحتضان قمة المناخ "كوب 22 " في شهر نوفمبر/شباط ثاني المقبل.

وسيتم الإعلان عن الجهة الفائزة بصفقة الحافلات الكهربائية الجديدة، التي ستعمل بالطاقة النظيفة، في 10 مارس/أذار المقبل، فضلا عن اختيار مراقب لحسابات شركة "التنمية المحلية" التي تم إحداثها بشراكة مع وزارة الداخلية.

وأكد نائب عمدة مراكش المكلف بتدبير ملف النقل الحضري في المدينة أحمد المتصدق، في تصريح صحفي، أن الجهة الفائزة ستكون مطالبة بإطلاق المشروع خلال مدة لا تتعدى 8 أشهر، ليكون المشروع جاهزا خلال موعد انعقاد مؤتمر المناخ "كوب22" في مراكش.

من جهة أخرى يعكف على الإعداد والتنسيق لاحتضان مؤتمر التغييرات المناخية (كوب22) فقد عقد صلاح الدين مزوار ، وزير الشؤون الخارجية والتعاون ، بالرباط  اجتماعا ضم ممثلي عدد من القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية والاتحاد العام للمقاولات، تم خلاله التداول في جميع القضايا المرتبطة بالتنظيم و اللوجستيك و الجوانب المرتبطة بالتدبير المؤسساتي و التمويل.

وقال رئيس الدبلوماسية المغربية إن احتضان مؤتمر التغييرات المناخية (كوب22) يفرض الانخراط المكثف والمستمر لكافة القطاعات المعنية من أجل كسب رهان تنظيم جيد بتميز مغربي لمؤتمر هام له انعكاسات سياسية ودبلوماسية واقتصادية كبرى لفائدة .

وبخصوص أهداف كوب22 فهي تتمثل في وضع آليات لتطبيق اتفاق باريس وتفعيل الاتفاق من خلال التوقيع على اتفاقيات ومشاريع ملموسة ذات إشعاع وطني و جهوي وتعميق النقاش حول مواضيع هامة من قبيل الطاقة، الفلاحة، الماء ، تعبئة الفاعلين الوطنيين و الجهويين و الدوليين من القطاع العام و الخاص و جمعيات المجتمع المدني، جماعات ترابية و الشباب.
 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مدينة مراكش تستعد لاستقبال حافلات تعمل بالطاقة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا