الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

جامعة الملك عبدالعزيز تدشن فعاليات معرض صنع…

جدة ـ واس

دشنت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في عمادة شؤون الطلاب لأنشطة الطالبات اليوم, فعاليات معرض وملتقى صنع بيدي السنوي الحادي عشر للمشروعات الصغيرة, وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة .
وتعد فعاليات معرض وملتقى صنع بيدي في نسخته الحالية معززة لدور مركز صنع بيدي للمشروعات الصغيرة بالجامعة باعتباره حدثا سنويا لعرض وتسويق المنتجات اليدوية للمشروعات الصغيرة المبتدئة للمشاركين فيه، بالإضافة إلى الإبداعات الأدبية والأفكار العلمية وغيرها من مجالات المشاركة المتنوعة .

من جهتها أوضحت عميدة شطر الطالبات بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم, أن الحدث الذي يستمر على مدى خمسة أيام يشمل محاضرات ودورات وورش عمل يقدم لزائرات المعرض المهتمات بمجال المشاريع الصغيرة والحرف والصناعات اليدوية .
وتوقعت أن يحظى الحدث بتواجد أكثر من 10,000 زائر وزائرة من أصحاب وصاحبات الأعمال ومنسوبي ومنسوبات وطلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز والفروع التابعة لها ومنسوبات وطالبات الجامعات والمراكز الحكومية والأهلية ومدرسات وطالبات المدارس المتوسطة والثانوية الحكومية والأهلية وأولياء أمور المشاركات في المعرض وسيدات المجتمع .

وأشارت الدكتورة النعيم, إلى أن معرض وملتقى صنع بيدي السنوي سوف يقدم المحاضرات والندوات والدورات وورش العمل الحرفية وجلسات استشارية في مجال المشروعات الصغيرة ولقاء الجهات الداعمة لهذه المشروعات إضافة إلى استضافة أبرز الشخصيات اللاتي سبق لهن المشاركة في معارض صنع بيديّ السابقة .
بدورها أبرزت مديرة مركز صنع بيديّ للمشروعات الصغيرة منال بنت عبد الرحمن باحنشل, أهداف المعرض والمتمثلة في تقديم مشروعات المشاركين الصغيرة وعرضها للمجتمع وتسويق منتجاتهم على نطاق واسع وإعطاء الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة وإظهار مواهبهم واستقطاب القطاعات الخاصة والجهات الاستثمارية لتبني تلك المشروعات وبث روح المنافسة الشريفة والتعاون بين المشاركين, إضافة إلى تعزيز ثقة المجتمع بأبنائه من خلال إتاحة الفرصة لهم بالظهور كمُنتجين مبدعين قادرين على مواجهة التحديات المستقبلية .
ولفتت إلى أن هذه الفعاليات تضم عددا من الأقسام في مقدمتها قسم الهدايا والحفلات والمناسبات والإكسسوارات المنزلية والأزياء ومكملات الزينة والتجميل والطفولة والمطبوعات واللوازم المكتبية والتصوير الفوتوغرافي والفيديو والدعاية والإعلان والغذاء والتغذية والأحياء الأليفة ومعرض الكتاب والمشاريع الخدمية .

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جامعة الملك عبدالعزيز تدشن فعاليات معرض صنع… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى