الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

جامعة الطائف تنظم ورشة عمل لتطوير التعليم…

الطائف - واس

نظمت كلية الطب بجامعة الطائف ورشة عمل حول الأساليب الحديثة في تطبيق وتطوير

مخرجات التعليم الطبي، وذلك بالتعاون مع جامعة شاريت الألمانية وجامعة الينوي الأمريكية في أطار إنجاز برنامج نظام خريطة وتطبيق ومراجعة منهاج الكلية.

وتأتي الورشة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام من اجل النهوض بالتعليم الطبي في الكلية ومسايرته لأحدث التطورات بهذا المجال وتحديد الملامح الرئيسية لمواطن التغيير الممكنة والإجراءات والتطبيقات المناسبة القابلة للتنفيذ على أرض الواقع، لتكون خارطة طريق لتطوير وتعزيز مسيرة كلية الطب للعقد القادم.

واشتملت الورشة على عدة محاور رئيسية لتطوير المنهاج والبدء به على الفور من خلال منظومة الكترونية متكاملة بالإضافة إلى إقامة تدريب عملي لأعضاء الهيئة التدريسية على كيفية استخدام البرنامج، حيث يعد البرنامج إلكتروني تفاعلي يتم رفعه على الشبكة الدولية للمعلومات، وقد تم إدخاله بمساعدة فريق من كلية الطب بجامعة شاريت الألمانية.

كما يتضمن البرنامج عرض محتوى مقررات كلية الطب وعدد ساعاتها وأهدافها وطرق وسائل تنفيذها، كما يتيح فرص تقييم وتقويم المنهاج، بالإضافة إلى إعداد الاختبارات حسب أهداف العمليات التعليمية.

وأوضح عميد الكلية الدكتور عدنان السليماني أن انعقاد الورشة يأتي في إطار التعاون الأكاديمي مع الجامعات المرموقة العالمية مما يدل بشكل واضح على رغبة الجامعة في إقامة علاقات أكاديمية مع كل الجهات ذات العلاقة بالتخصصات الموجودة ورغبة من الكلية في تعميق وتأطير هذا التعاون مستقبلا، مثمناً التعاون الذي ترك بصمات واضحة وراسخة وإسهامات كبيرة في مجالات التعليم الطبي حيث أن البرنامج مطلوب لإحداث التغيير المنشود في المناهج والخطط الدراسية .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جامعة الطائف تنظم ورشة عمل لتطوير التعليم… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى