الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

جامعة حائل تناقش تجارب مركز المناصحة والرعاية

حائل - واس

زار وفد من جامعة حائل مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية، وسجن المباحث العامة في الحاير وذلك للاطلاع والاستفادة من تجربة المركز في الفكر المتطرف.

وأكد مدير الإدارة العامة للمركز اللواء الدكتور ناصر بن محيا المطيري أن المركز قدم خدماته لمئات المستفيدين، وأصبح أهم بيوت الخبرة المعترف بها لدى المنظمات العالمية في مجال مكافحة التطرف، مشيرا إلى أن برنامج الرعاية الذي يقدمه المركز للمستفيدين يحوي 10 متفرعة منه، وموزعة على الجوانب "الشرعية، والأمنية، والثقافية، والنفسية، والاجتماعية، والطبية، والإبداعية، والتدريبية، والرياضية، والإنسانية".

واطلع وفد الجامعة على منشآت ومرافق المركز المكونة من 12 مبنى تمت إقامتها على مساحة إجمالية 134.464 مترا مربعا، وتضم استراحات المستفيدين من المناصحة والرعاية والمرافق المخصصة لاستقبال زوّارهم، بالإضافة إلى قاعات المحاضرات، والفصول الدراسية ومعامل اللغات، والورشة المهنية، والمنشآت الرياضية، والعيادة الطبية، كما اطلع على مرافق الخدمات الخاصة بالمركز والتي تشمل مباني وتجهيزات المطبخ المركزي ومغسلة الملابس.

وزار مسؤولو جامعة حائل سجن المباحث العامة في الحاير، حيث استقبل الوفد مسؤولون من السجن وقدموا عرضا مرئيا عن السجون المركزية الخمس الخاصة باستقبال الموقوفين في قضايا التطرف والموزعة بمختلفة في المملكة، إضافة إلى الآليات المتبعة في التعامل مع الموقوفين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جامعة حائل تناقش تجارب مركز المناصحة والرعاية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا