الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

وقوف السعودية بجانب لبنان يتصدر عناوين الصحف…

بيروت - واس

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء 23 شباط تأكيد مجلس الوزراء الذي ترأسه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفطه الله - أمس وقوف المملكة إلى جانب الشعب اللبناني بكافة طوائفه وأنها لن تتخلى عنه وستستمر في مؤازرته كما شدد على ما عبر عنه مصدر مسؤول بشأن وقف مساعدات المملكة لتسليح الجيش وقوى الأمن الداخلي اللبناني.

وسلطت الضوء على القرارات التي انبثقت عن مجلس الوزراء اللبناني الذي انعقد استثنائيا أمس للوقوف على تداعيات قرار المملكة وقف دعم الجيش حيث أكد المجلس على حسن العلاقات مع الدول الشقيقة ووقوف لبنان الدائم إلى جانب إخوانه العرب والتمسك بالإجماع العربي في القضايا المشترك.

وأخبرت عن سقوط عشرات الجرحى من الفلسطينيين خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلية في بلدة قباطية المحاصرة جنوب جنين.

ونقلت صحف الثلاثاء حصيلة المعارك المستمرة بين قوات النظام السوري وقوات المعارضة السورية المسلحة في عدة جبهات بالبلاد في حين تمكنت فصائل المعارضة من قطع طريق استراتيجية تربط مناطق سيطرة قوات الأسد في محافظة حلب بمناطق سيطرتها في سائر المحافظات السورية.

وأوردت تأكيد متحدث بإسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي ستيف وارن إن التقديرات الأميركية لعدد المقاتلين في صفوف التنظيم الإرهابي في العراق وسوريا تراجعت فيما يدل انخفاض رواتبهم على أنهم باتوا في موقف دفاعي.

ولفتت إلى تحقيق الجيش الوطني الموالي للشرعية اليمنية والمقاومة الشعبية تقدما في جبهة نهم شمال العاصمة اليمنية نحو آخر التحصينات الجبلية للميليشيات الإنقلابية لدحرهم منها.
كما أشارت إلى تبادل وحدات عسكرية وأمنية تونسية إطلاق النار مع مجموعة إرهابية مسلحة بجهة جندوبة شمال غرب تونس.

وتطرقت إلى دعوة وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري الدول العربية والمجتمع الدولي إلى تقديم مزيد من الدعم لبلاده في حربها ضد تنظيم " داعش" الإرهابي .

 

وتناولت صحف لبنان تحذير رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من التهديد الذي يشكله الخروج من الاتحاد الأوروبي على الأمن القومي والاقتصادي في حين سجل الجنيه الاسترليني أدنى مستوى أمام الدولار منذ سبع سنوات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وقوف السعودية بجانب لبنان يتصدر عناوين الصحف… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى