الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

استقبال عمر البشير لعادل الجبير يتصدر الصحف…

الخرطوم - واس

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم الثلاثاء 23 شباط استقبال الرئيس عمر البشير رئيس الجمهورية السودانية في الخرطوم الليلة الماضية وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير الذي نقل لفخامته خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -.

وقالت الخارجية السودانية، إنها تقدّر تحميل الولايات المتحدة لحركة عبدالواحد نور، مسؤولية بدء الهجوم على الجيش السوداني في معارك جبل مرة، وعدّته نهجاً موضوعياً كان غائباً في مواقف واشنطن السابقة بوصف الوقائع بموضوعية وإبراز الحقائق كما هي.

وأبرزت صحف الثلاثاء إعلان قوات الشرعية اليمنية، أمس، انطلاق المرحلة الثانية من معركة تحرير صنعاء، ونقلت عن المتحدث باسم المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية عبدالله ناجي الشندقي إن قوات الجيش الوطني والمقاومة تتأهب لاستعادة جبل نقيل بن غيلان الاستراتيجي، آخر معاقل متمردي الحوثي والمخلوع صالح في بلدة نهم.

وتطرقت الى اعلان الولايات المتحدة وروسيا في بيان مشترك أمس أن اتفاقا لوقف إطلاق النار سيدخل حيز التنفيذ في سوريا في 27 فبراير اعتبارا من منتصف الليل بتوقيت دمشق.

وأخبرت عن اختتام البرلمان الليبي المعترف به دولياً أمس، جلساته التشاورية المخصصة لبحث برنامج حكومة الوفاق الوطني والسير الذاتية لوزرائها، على أن يصوت اليوم على الثقة بهذه الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة.

ونشرت تحذير رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمس، من أن خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي سيشكل تهديداً للأمن القومي والاقتصادي لبلاده في ظل تدهور سعر صرف الجنيه الاسترليني.

ولفتت صحف السودان الانتباه إلى تبادل وحدات عسكرية وأمنية تونسية أمس، إطلاق النار مع مجموعة إرهابية مسلحة في ولاية جندوبة شمال غرب البلاد وتحديداً في معتمدية غار الدماء قرب الحدود الجزائرية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن استقبال عمر البشير لعادل الجبير يتصدر الصحف… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى