الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

معاقبة 25 شخصًا للتخلص من مواد كيميائية…

بكين - شينخوا

أعلنت وزارة حماية البيئة الصينية أمس (الاثنين) انه تم معاقبة 25 شخصا بعد أن تورطوا في التخلص من مواد كيميائية خطيرة بطريقة غير قانونية، ما أسفر عن مقتل أربعة اشخاص في مقاطعة شاندونغ شرقي الصين.

واستأجر تشانغ لين ده وتشن جي شين صهريجا يوم 21 اكتوبر عام 2015 لنقل مخلفات كيميائية سائلة إلى منجم فحم في قرية بمدينة تشانغتشيو، الذي استأجروه لتخزين مواد كيميائية خطيرة بطريقة غير قانونية، وفقا لتقرير نشرته الوزارة.

وتوفي تشانغ وتشن والسائق ومشرف الشحن بعد ان تسمموا بسبب المواد الكيميائية.

وذكرت وكالات البيئية والأمن العام بالمقاطعة أن 5 شركات محلية تورطت مع تشانغ وتشن في نقل غير قانوني لمواد كيميائية خطيرة.

وذكر التقرير انه تم التعامل مع الـ25 مشتبها بهم وفقا للإجراءات الجنائية بينما تم التعامل مع آخرين على نطاق واسع، ولم يقدم التقرير المزيد من التفاصيل.

واصدر مكتب البيئية في شاندونغ قرارا بتعليق إنتاج الشركات الخمس.

وذكرت الوزارة أنه في يوم 21 يناير إنه قد تم إغلاق المناطق الملوثة بشكل كامل. وستقوم وكالات البيئة المحلية بتطهير المنجم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن معاقبة 25 شخصًا للتخلص من مواد كيميائية… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا