الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

رصد دجاجة الماء الأرجوانية في منطقة أراضي…

بكين - شينخوا

أعلن مكتب الغابات المحلي لمحافظة تشيوبي أمس (الاثنين) عن رصد ثلاثة دجاجات ماء أرجوانية في أراضي بوتشهي الرطبة بالمحافظة الواقعة في مقاطعة يوننان جنوب غربي الصين.

ويصنف العديدون دجاجة الماء الأرجوانية التي تتميز بلون ريشها الأزرق والأرجواني مع منقار احمر وقدمين صفراوان، كأجمل الطيور المائية في العالم.

وقال جي جيون، من مكتب الغابات في تشيوبي إن "هذه هي المرة الأولى التي تُشاهد فيها دجاجة الماء الأرجوانية في بوتشهي"، مضيفا انه " على الرغم من انتشارها على نطاق واسع في مناطق مختلفة من العالم، إلا أنها قد شُوهدت في عدد قليل من المناطق في مقاطعة يوننان جنوب غربي الصين ومقاطعة فوجيان جنوب شرقي البلاد."

وشهدت منطقة أراضي بوتشهي الرطبة زيادة في أعداد الطيور التي تتخذها موطنا لها في ظل استثمار 20 مليون يوان (نحو ثلاثة ملايين دولار أمريكي) من قبل حكومة محافظة تشوبي لحماية البيئة.

ويوجد في المنطقة أكثر من 140 نوع من الطيور، ما يمثل 10 في المئة من إجمالي أنواع الطيور في البلاد.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رصد دجاجة الماء الأرجوانية في منطقة أراضي… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى