الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

كيف تطمئنين طفلك في الحالات الطارئة ؟

ـ اليوم

الحالات الطارئة بالنسبة للأطفال الصغار قد تكون أمرا مخيفا بالنسبة لأنهم لن يكونوا قد مروا بحالات طارئة قبل ذلك ولا يعرفون كيف يتصرفون. ولذلك فعليك أن تتعلمى بعض الخطوات وتتبعيها لتتمكنى من التعامل مع طفلك وتهدئته فى الحالات الطارئة.

- حاولى أن تكونى هادئة قدر الإمكان لأن طفلك سيقلد تصرفاتك، ولذلك فإذا أردت أن يكون طفلك هادئا فى الحالات الطارئة فعليك أن تكونى أنت هادئة وتتصرفين بطريقة هادئة لحل الموقف بدون أن يشعر بتوترك.

- قومى بوضع روتين لطفلك، فالطفل الصغير يشعر بالراحة والأمان إذا كان يتبع روتينا يوميا. وإذا حدث أمر طارئ فحاولى أن تجعلى طفلك يشعر بالأمان والراحة بدون أن تشعريه بأى تغيير فى روتينه اليومى.

- اعطى طفلك أمرا يفعله أو يشغله بينما تتعاملين أنت مع الحدث الطارئ. فإذا كان طفلك صغيرا فيمكنك أن تعطيه مثلا كتاب تلوين أو لعبة يفضلها.

- حاولى أن تطمئنى طفلك إذا كان يبكى بسبب الموقف الطارئ عن طريق أن تحمليه أو تغنى له بهدوء حتى يشعر بالاسترخاء والأمان ويشعر أنه ليس بمفرده.

- إذا سألك طفلك بعض الأسئلة، قومى بالإجابة بدون إعطاء أى تفاصيل غير ضرورية لن يتمكن الطفل من فهمها أو استيعابها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن كيف تطمئنين طفلك في الحالات الطارئة ؟ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا