الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

التصويت على حكومة الوفاق يتصدر الصحف الليبية

طرابلس - واس

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الثلاثاء 23 شباط على جلسة مجلس النواب الحاسمة من أجل التصويت على حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج ، موضحة حالة التباين في المجلس والذي عطل الاتفاق حولها ، داعية المجلس إلى ضرورة تغليب المصلحة العليا للوطن على المصلحة الشخصية والجهوية والتصويت بنعم للحكومة.

وأشارت إلى اللقاء الذي تم بين فايز السراج رئيس مجلس حكومة الوفاق وعمداء المنطقة الشرقية ، مشيرة إلى أنه تم مناقشة كافة التحديات والمشاكل التي تواجه المنطقة وكيفية مواجهة هذه المشاكل، ودعا السراج الجميع إلى ضرورة العمل معا لحل كافة التحديات فور اعتماد حكومته.

وحذرت الصحف من مغبة رفض البرلمان اليوم حكومة الوفاق ، مشيرة إلى أن ذلك سيساعد على زيادة نشر الفوضى في البلاد ويعمل على إدخال البلاد في نفق مظلم ، ويساعد الجماعات الإرهابية.

وتطرقت إلى إعلان على الزعتري نائب الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أن خطة الاستجابة للأزمة الإنسانية الليبية بحاجة إلى 166 مليون دولار لمساعدة مليونين و400 ألف شخص تأثروا بالنزاع، من بينهم 250 ألف لاجئ داخل ليبيا وأكثر من 435 ألف نازح داخلي.

ونقلت الصحف دعوة رئيس وزراء ايطاليا ماثيو رنزي وتجديد تأكيده على أنه إذا حصلت حكومة الوفاق الوطني الليبية على ثقة البرلمان فستحصل على الدعم اللازم، موضحًا أن الحكومة ستصبح بعد ذلك الممثل لكل الليبيين كونها جاءت بعد الاتفاق السياسي، مشيراً إلى أنه يترقب موافقة البرلمان عليها اليوم.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن التصويت على حكومة الوفاق يتصدر الصحف الليبية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى