الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

صحفي مصري يثير أزمة عقب زيارته إلى…

- وفاء لطفي

نشر المتحدث باسم جيش الاحتلال الصهيوني أفيخاي أدرعي، صورة له مع صحافيًا مصريًا يدعى رامي عزيز، وكتب تعليقًا عليها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "": "تشرفت الأسبوع الماضي بلقاء السيد رامي عزيز الصحافي والكاتب المصري ضمن وفد صحفيين وصلوا إلى إسرائيل في مبادرة رائعة من نائب الناطق بلسان وزارة الخارجية الأخ حسن كعبية".

وأضاف أدرعي: "السيد رامي حدثني عن صديقه الأردني الذى كان يدرس معه في الجامعة في روما، ودائماً كان يقول بأن أفيخاي أدرعي شخصية خيالية، وأنه بالفعل فوجئ عندما تأكد أنني موجود، وسعدت بمقابلته أثناء زيارته لدولة إسرائيل".

وفي السياق تواصلت " اليوم" مع سكرتير عام نقابة الصحفيين جمال عبد الرحيم، والذي أكد أن رامي عزيز، الذي نشر المتحدث باسم جيش الاحتلال الصهيوني ليس مقيدًا في كشوف أعضاء نقابة الصحفيين، وأنه جاري البحث عنه وفي أي جريدة يعمل.

وأكد جمال عبد الرحيم، أنه كلف موظفي النقابة بمراجعة كشوف الأعضاء بعد اطلاعه على الصورة التي نشرها المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، وأنه تم التأكد من أن الصحافي "عزيز" ليس مقيدًا في الكشوف .

وشدد سكرتير عام النقابة، على أنهم متمسكون بقرار منع أي شكل من أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني، مع إحالة أي صحافي يخرق قرار حظر التطبيع للجنة التحقيق النقابية فورًا.

يشار إلى أن الجمعية العمومية لنقابة الصحافيين المصرية، اتخذت قرارًا سابقًا بمنع أي شكل من أشكال التطبيع سواء المهني أو الشخصي مع العدو الإسرائيلي وهو القرار الذي أعادت الجمعيات العمومية المتعاقبة للنقابة التأكيد عليه وتجديده.

 

« السابق
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صحفي مصري يثير أزمة عقب زيارته إلى… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا