الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

أبرز اهتمامات الصحف الجزائرية الثلاثاء

الجزائر - اليوم

رصدت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم ردود الأفعال الدولية التي رحبت بإعلان وقف إطلاق النار في سوريا إثر اتفاق بين وزير الخارجية الأمريكي ، جون كيري ووزير الخارجية الروسي سيرغاي لافروف .

ورأت الصحف أن العمليات الإجرامية التي تبناها تنظيم داعش الإرهابي بمنطقة السيدة زينب ، جنوب دمشق ، والتي أودت بحياة أكثر عن 120 شخصا ومئات الجرحى ، يؤكد انهيار المنظومة الأمنية للنظام السوري.

وفي حديث ذي صلة نقلت صحف الثلاثاء اتهام المنظمات الأممية المختصة للنظام السوري بارتكاب جرائم حرب بحق المدنيين السوريين.

وأبرزت اتهام وزير داخلية مملكة البحرين ، الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة ، إيران بتدخلها المتكرر والمكشوف في الشأن البحريني والعربي ، وأن هذا التدخل لم يكن يوما لحماية الدول العربية كما يدعي الحكام الإيرانيون بل حرصا على المصالح الإيرانية وتحقيقا للأطماع الفارسية.

وتساءلت أكثر من صحيفة جزائرية عما ستسفر عنه جلسة البرلمان الليبي بطبرق اليوم والتي ستخصص لتزكية تشكيلة وبرنامج حكومة الوفاق الوطني المصغرة بقيادة ، فائز السراج .

وفي الشأن اليمني ، أكدت الصحف أن تعيين اللواء الركن ،علي محسن الأحمر، المنشق عن الرئيس المخلوع صالح منذ اندلاع الثورة شهر فبراير عام 2011 ، مؤشر على توازن حكومة الشرعية وعلى نجاح الثورة في استقطاب الكفاءات اليمنية من كل المحافظات .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أبرز اهتمامات الصحف الجزائرية الثلاثاء في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا