الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

أبرز اهتمامات الصحف التونسية الثلاثاء

تونس - اليوم

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بمواصلة مجلس النواب الليبي مناقشة تشكيلة حكومة الوفاق الوطني الجديدة برئاسة فايز السراج وسط توقعات بتمرير هذه الحكومة اليوم ,مخبرة ميدانياً عن تأكيد الاستخبارات الفرنسية وصول عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في الفترة الأخيرة إلى ليبيا عبر السفن والطائرات.

وأشارت صحف تونس إلى تأكيد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أن الأمانة العامة للجامعة تنتظر رد موريتانيا بشأن موقفها الرسمي من استضافة القمة العربية في دورتها السابعة والعشرين بعد اعتذار عن استضافتها.

وأنبأت من جهة أخرى عن مقتل مدني وإصابة 16 بين مدنيين ورجال شرطة في 3 انفجارات استهدفت مدرعة للشرطة في مدينة العريش شمال سيناء , التي قالت إنه ينشط فيها جماعات متطرفة تنتمي إلى تنظيم داعش الإرهابي.

وألقت الضوء على توصل الأطراف الأمريكية والروسية إلى اتفاق على خطة لوقف إطلاق النار في سوريا ابتداء من السبت المقبل.

وضمن تقاريرها المتفرقة تابعت صحف اليوم كذلك , مسار الانتخابات التمهيدية لسباق الرئاسة الأمريكية بعد انسحاب الحاكم السابق لولاية فلوردا جيب بوش منه ومرور منافسه دونالد , مخبرة عن دعوة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى عقد أول مؤتمر قمة عالمي للعمل الإنساني في اسطنبول خلال شهر مايو المقبل من أجل إيجاد حلول سياسية لمنع النزاعات وإنهائها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أبرز اهتمامات الصحف التونسية الثلاثاء في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا