الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

حافلات صديقة للبيئة بمواصفات عالية الجودة تجوب…

مراكش- ثورية ايشرم

يجوب شوارع مراكش خلال الأشهر المقبلة الجيل الجديد من الحافلات المتطورة، والتي تتميز بمواصفات عالية الجودة وصديقة للبيئة، وهي حافلات من نوع "ترام بوس"، والتي يصل عددها إلى 30 حافلة مميزة وراقية تعمل بالكهرباء ويصل طولها إلى 18 مترًا.

ويعتبر هذا المشروع، الذي توصلت وزارة الداخلية المغربية بطلبات بشأنه من شركات عالمية عملاقة من أوروبا وآسيا للحصول على هذه الصفقة، من الصفقات الاقتصادية التي تخدم البيئة بالدرجة الأولى، لا سيما أن هذا الورش البيئي الجديد جاء بالتزامن مع احتضان مراكش المؤتمر الدولي للمناخ "كوب 22" في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

ومن المنتظر أن يتم إطلاق هذا المشروع التجريبي للحافلات الخاصة بالبيئة، والتي تعتمد على الكهرباء في تنقلها عبر شوارع المدينة الحمراء الرئيسية بداية الصيف المقبل، حيث ستربط بين عدد من الخطوط ليتم بعد ذلك تعميمها والاستفادة من هذا القطاع البيئي، الذي يساهم في الحفاظ على البيئة وحمايتها من مختلف مظاهر التلوث.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حافلات صديقة للبيئة بمواصفات عالية الجودة تجوب… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى