الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

ترحيب إعلامي واسع بتتويج الشارقة عاصمة الصحافة…

 أكد سعادة منصور المنصوري مدير عام المجلس الوطني للإعلام بالإنابة أن اختيار الشارقة عاصمة للصحافة العربية يعتبر تكريما لدولة الإمارات العربية المتحدة وترسيخا لريادتها وتقدمها في مختلف الميادين والمجالات.

وقال المنصوري إن فوز الشارقة بهذا اللقب يأتي نتيجة لسلسلة من الإنجازات الإعلامية والثقافية والإبداعية التي حققتها الإمارة خلال السنوات الماضية برعاية وتوجيه من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

وأضاف سعادته أن دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول التي تتميز بثراء المحتوى إضافة إلى كونها تستضيف المئات من وسائل الإعلام المختلفة وذلك لما توفره الدولة من أسس وقوانين وتشريعات تضمن للصحفيين والإعلاميين العمل بكل حرية ومهنية وذلك إيمانا من قيادتنا الرشيدة بأهمية الصحافة والصحفيين.

وأوضح أن الشارقة بما لديها من إمكانيات إعلامية بشرية وفنية أسست لمناخ صحفي يساعد على الإبداع والارتقاء بالمهنة ..مشيرا إلى أن مركز الشارقة الإعلامي والمؤسسات الصحفية الأخرى في الإمارة ساهمت بشكل كبير في الوصول إلى هذه المرتبة المتقدمة في مجال العمل الصحفي.

ونوه مدير عام المجلس الوطني للإعلام بالإنابة بالاهتمام الذي توليه حكومة الشارقة للقطاع الإعلامي بمختلف فئاته ومجالاته الأمر الذي يعتبر إضافة نوعية إلى القطاع الإعلامي على مستوى الدولة.

وقدم سعادة منصور المنصوري التهنئة للشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي رئيس اللجنة العليا لاختيار الشارقة عاصمة للصحافة العربية ..مثمنا الجهود الكبيرة التي يبذلها في سبيل رفع مستوى العمل الإعلامي في الإمارة بشكل خاص وعلى مستوى الدولة بشكل عام.

من جانبه قال سعادة الدكتور خالد المدفع رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام " جاء اختيار الشارقة عاصمة للصحافة العربية للعام 2016 وذلك فق مجلس " الوحدة الإعلامية العربية " لما تشهده الإمارة من نهضة حضارية في القطاعات كافة وفي القطاع الثقافي والإعلامي بوجه الخصوص بحيث شملت هذه النهضة كافة جوانب بنيتها التحتية وكوادرها البشرية والفكرية".

وأضاف أنه خلال فترة وجيزة أكدت الشارقة نجاحها وتطورها الدائمين باهتمام وعناية من حكومتنا الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالإضافة إلى أن إمارة الشارقة تضم عددا كبيرا من الصروح الإعلامية التي تواكب التطورات الحاصلة في مجالات إيصال الرسائل الإعلامية سواء لقنوات الإعلام التقليدي أو الحديث مثل وسائل التواصل الإجتماعي.

وأعرب عن فخره بأن تكون مؤسسة الشارقة للإعلام بكل ما تتبعها من قنوات من أهم معالم النقلة النوعية التي يتميز به الإعلام في الإمارة.

وأشاد محمد خلف مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة بالخطوات التنموية التي خطتها إمارة الشارقة في القطاع الإعلامي والتي يرى بأنها عبارة عن قفزات نوعية تصب في رسالة الإمارة في مجال رفع المستوى العلمي والثقافي للفرد وهذا التتويج اليوم للعاصمة الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة التي توجت خلال الأعوام القليلة الماضية بأكثر من لقب هو تقدير لمنابع العز ومنابر العلم والثقافة التي تزخر بها الإمارة الباسمة ولجهود حكومة الشارقة بقيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

من جانبه قال طارق سعيد علاي مدير مركز الشارقة الإعلامي احتفلنا العام الماضي بالشارقة عاصمة للسياحة العربية وفي العام الذي سبقه احتفلنا بها عاصمة للثقافة الإسلامية وها نحن اليوم هذه السنة نحتفي بها عاصمة للصحافة العربية .. مشيرا إلى أن هذه الاختيارات لم تأت من فراغ فالمتتبع للحركة التنموية لإمارة الشارقة يلحظ نشاطها وفاعلية جهودها في شتى المجالات والتي كان من بينها الإعلام.

وأكدت فاطمة إبراهيم مديرة الشارقة 24 أن اختيار الشارقة عاصمة الصحافة العربية للعام 2016 مناسبة وطنية هامة ليس على المستوى الحكومي الرسمي فقط بل على مستوى المجتمع والأفراد على حد سواء حيث أن هذا الاختيار جاء كتكريس لمكانة إمارة الشارقة وسمعتها الدولية ومؤشر هام لتطور إحدى أهم قطاعاتها الحيوية وهو قطاع الإعلام الذي يعد اليوم من أهم مؤشرات التنمية البشرية في العالم أجمع.

وقالت " إن هذا الحدث الإعلامي الأبرز على أجندتنا نحن الإعلاميين هذا العام ويجعلنا في موقف نكون فيه مطالبين باستثمار هذه المناسبة بشكل ملائم للتعريف بإمارة الشارقة وما وصلت إليه من تطور وحضارة واطلاع العالم على عناصر ومفردات ثقافتها وتفعيل دور وسائط الاعلام التقليدية والحديثة للقيام بواجبها بهذا الخصوص".

وأشارت هدى الدح مديرة نادي الشارقة للصحافة إلى أن تتويج الشارقة بلقب عاصمة الصحافة العربية ما هو إلا شهادة ووسام لنا جميعا وجاء كمعزز للصورة الذهنية السائدة عن إمارة الشارقة باعتبارها منارة حضارة تاريخية وفكرية وثقافية وإعلامية كبرت ونمت تحت رعاية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لأنها جديرة بهذا الاختيار وبهذا اللقب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ترحيب إعلامي واسع بتتويج الشارقة عاصمة الصحافة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى