الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

خبر سار.. إطلاق منظومة صناعية بـ 6.5 مليار درهم.. وستوفر 10 آلاف منصب شغل

"شوف تيفي"

 

تم اليوم الثلاثاء بالرباط، إطلاق المنظومة الصناعية "محركات ونظام نقل الحركة" (القوة المحركة-بوويرتراين)، التي ستسهم في إحداث 10 آلاف منصب شغل صناعي مباشر جديد ذي قيمة مضافة عالية، وتحقيق رقم معاملات إضافي تبلغ قيمته أزيد من 6.5 مليار درهم وإجمالي استثمارات تقارب 6.5 مليار درهم.

وبهذه المناسبة، وقع كل من مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، ومحمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية، ، و حكيم عبد المومن رئيس الجمعية المغربية لصناعة وتسويق السيارات (أميكا)، على عقد أداء خصص لمواكبة تفعيل المنظومة الصناعية "محركات ونظام نقل الحركة".

وتهدف هذه المنظومة إلى الرفع من معدل إدماج قطاع محرك السيارات (القوة المحركة بوورترين) بمعدل 25 نقطة من خلال تطوير التسنيد المحلي المتعلق بمهن جديدة تخص سباكة الحديد والألومنيوم، وحقن الألومنيوم تحت الضغط، وتقنية الألومنيوم، والصناعة المعدنية للمحركات.

ويروم إطلاق هذه المنظومة أيضا تعزيز تطور أسرع للقطاع من خلال ظهور مهن رائدة، والتكامل بين القطاع بالإضافة إلى جذب استثمارات جديدة.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن خبر سار.. إطلاق منظومة صناعية بـ 6.5 مليار درهم.. وستوفر 10 آلاف منصب شغل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى