الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

تفاوت المستويات التعليمية يساهم بالأمل في طول…

باريس - اليوم

أشارت أحدث الدراسات التى أجراها العاملون فى المعهد الوطني الفرنسي للإحصاء والدراسات الاقتصادية إلى أن هناك فجوة كبيرة وعدم مساواة بشأن "الأمل فى حياة أطول" وفقا للمستوى الاجتماعى ومستوى الشهادة الدراسية الحاصل عليها الشخص .

وتبين من الدراسة أن أصحاب الكوادر يعيشون ست سنوات أكثر من العمال، وان المرأة ذات الكادر المرتفع تعيش ثلاث سنوات أكثر من تلك العاملة.

ولأول مرة بالنسبة للتحليلات التى أجراها المعهد يثبت أن الرجال الذين يحصلون على دبلومات مرتفعة يعيشون أكثر من الرجال الذين ليس لديه شهادة، كما أن الرجال أصحاب الكوادر المرتفعة معرضون لأمراض المهنة أكثر من العمال وذلك بسبب استهلاكهم للكحوليات والبدانة والتدخين.

وحسب الدراسة، فإن المراة تعد أقل عرضة لأمراض المهنة بسبب استهلاكها الأقل، كما أن عدد ساعات عملها أقل من عدد ساعات عمل الرجل.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تفاوت المستويات التعليمية يساهم بالأمل في طول… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا