الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

أبرز عناوين الصحف السودانية الصادرة الأربعاء

الخرطوم - واس

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الأربعاء 24 شباط الضوء على حديث الرئيس السوداني عمر البشير لدى مخاطبته مراسم التسليم والتسلم لرئاسة الأركان المشتركة الجديدة بوزارة الدفاع امس ، أن القوات السودانية المشاركة في تحالف "عاصفة الحزم" باليمن حظيت بالإشادة لأدائها الجيد.

وأخبرت صحف الأربعاء عن مشاركة السودان في فعاليات المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية التي تبدأ اليوم بعنوان (رؤية برلمانية لمواجهة التحديات الراهنة للأمة العربية) بمشاركة (17) من روساء المجالس والبرلمانات العربية.

وتحدثت عن تحقيق قوات الشرعية اليمنية والمقاومة الشعبية، بدعم من غارات التحالف العربي أمس، المزيد من الانتصارات ضد متمردي الحوثي والمخلوع صالح، حيث تمكنت من تحرير جبال أتياس والجبل والأحمر المطلة على سوق بلدة صرواح (غرب مأرب) المتاخمة لمحافظة صنعاء بعد مواجهات عنيفة كبدت المتمردين خسائر فادحة.

ولفتت الصحف الانتباه إلى إعلان القوات الموالية للسلطات الليبية المعترف بها، أنها استعادت أمس الثلاثاء السيطرة على غالبية أحياء منطقة الليثي، معقل الجماعات الإرهابية في مدينة بنغازي، وعلى ثلاثة مقرات عسكرية في منطقتين أخريين.

وعرجت على مطالبة أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات بضرورة الاتفاق العربي حول دعم الأفكار الفرنسية خاصة الدعوة لعقد مؤتمر دولي حول إنفاذ الدولتيين وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشارت إلى معارضة باكستان لفكرة زيادة عدد المقاعد الدائمة لبعض الدول في مجلس الأمن الدولي، ودعت إلى ضرورة تبني إصلاحات في هيكل منظمة الأمم المتحدة بطريقة تضمن التمثيل المتساوي لجميع مناطق وشعوب العالم.

وتابعت الصحف تسبب إعلان عمدة لندن المفاجئ تأييد خروج بلاده من منظومة الاتحاد الأوروبي في أكبر موجه تراجع يشهدها الجنية الاسترليني أمام الدولار منذ سبعة أعوام.
ونشرت صحف السودان تدمير الجيش الجزائري خمسة عشر مخبأً مهيأ للإرهابيين تم اكتشافها بمحافظة تيبازة غرب الجزائر العاصمة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أبرز عناوين الصحف السودانية الصادرة الأربعاء في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى