الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

أبرز عناوين الصحف اللبنانية الصادرة الأربعاء

بيروت - واس

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الأربعاء 24 شباط استمرار تداعيات قرار المملكة العربية السعودية، وقف دعمها للجيش اللبناني والقوى الأمنية خاصة بعد طلب وزارة الخارجية السعودية من جميع المواطنين السعوديين عدم السفر الى لبنان والزائرين إلى المغادرة في ظل تصاعد حملات التضامن مع المملكة والتي تجلت من خلال تقاطر الشخصيات السياسية والاقتصادية والوفود الشعبية من مختلف المناطق اللبنانية إلى مقر سفارة خادم الحرمين الشريفين في بيروت تأييد لسياسة المملكة.

وأشارت صحف الأربعاء إلى مواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي سياسته التعسفية تجاه الفلسطينيين، حيث أقدمت قوة عسكرية على هدم منزلين في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية لفلسطينيين متهمين بقتل مستوطنين في وقت اندلعت فيه مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين خلال عملية الهدم استخدم خلالها الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

واكبت سير المعارك المحتدمة بين القوات التابعة للنظام السوري من جهة ومقاتلي المعارضة من جهة أخرى في العديد من المدن السورية وأريافها في حين تمكنت قوات المعارضة من التصدي لقوات الأسد والميليشيات الداعمة لها التي حاولت اقتحام مدينة داريا في ريف دمشق وذلك بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين على الجبهة الجنوبية للمدينة.

كما اهتمت صحف صباح اليوم بتمكن القوات الشرعية في اليمن من استعادة السيطرة على سلسلة جبل أتياس والجبل الأحمر في محيط سوق مدينة صرواح في محافظة مأرب شمال شرق العاصمة صنعاء.

وأوردت نبأ استشهاد جندي مصري وإصابة آخران في انفجار عبوة ناسفة استهدفت قوة عسكرية في سيناء كما استهدفت الحملات الأمنية التي يقوم بها الجيش المصري مناطق العريش وجنوب الشيخ زويد ورفح، حيث تمت مداهمة البؤر الإرهابية وإمكان تجمع العناصر المسلحة.

وأخبرت عن تحقيق قوات السلطات الليبية المعترف بها دوليا تقدما كبيرا في معركتها لاستعادة بنغازي بعدما سيطرت على منطقة الليثي ابرز معاقل المسلحين في المدينة.

وتحدثت الصحف عن قيام السلطات الأسبانية والمغربية بتوقيف في جيب سبتة الأسباني في ومدينة الناظور المغربية أربعة أشخاص يشتبه بمحاولتهم تجنيد مقاتلين لتنظيم داعش الإرهابي.

وتناولت صحف لبنان إعلان منظمة الهجرة الدولية أن أكثر من مئة ألف مهاجر منذ يناير دخلوا إلى أوروبا عبر المتوسط .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أبرز عناوين الصحف اللبنانية الصادرة الأربعاء في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا