الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

تأجيل منح الثقة لحكومة السراج تتصدر الصحف…

الجزائر - واس

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الأربعاء 24 شباط تأجيل جلسة منح الثقة لحكومة فايز السراج من قبل أعضاء البرلمان الليبي بسبب عدم اكتمال النصاب، مشيرة إلى أن صراعات النواب والكتل السياسية ساهمت في فشل الجلسة التي ستنعقد مجددا الاثنين القادم.

وتساءلت صحف الأربعاء عما إذا كان كل الوزراء سيحوزون على ثقة 40 نائبا لكل منهم في ظل الانقسامات الحادة التي يشهدها البرلمان.

ورأت صحف صباح اليوم أن تمديد حالة الطوارئ شهرا آخر في تونس مؤشر على استمرار الأزمة.

وكشفت الصحف التي عالجت الملف التونسي عن المساعي الحكومية الرامية لجلب المزيد من الاستثمارات ورؤوس الأموال بغرض توفير عدد أكبر من مناصب الشغل ورفع المستوى المعيشي للتونسيين.

وتابعت صحف صباح اليوم التضامن الشعبي اللبناني وتوافد كافة شرائح المجتمع إلى سفارة خادم الحرمين الشريفين في بيروت للتعبير عن تأييدهم للقرار التي اتخذته المملكة بإعلانها عن تجميد المساعدات المالية للجيش اللبناني.

وسجلت الصحف اعترافات الشخصيات الحكومية والشعبية اللبنانية بدعم المملكة اللامشروط للبنان عبر سنوات طوال وعملها الدؤوب من أجل وحدة واستقرار وعروبة هذا البلد.

وفي الشأن السوري لفتت الصحف الانتباه لتصريحات وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية جون كيري، وتشكيكه في بقاء سوريا موحدة إذا استمر الوضع على ما هو عليه واستبعاده الحل السياسي للأزمة السورية في ظل تواجد بشار الأسد الذي أباد مئات الآلاف من المواطنين، فضلا عن قصفه المجاميع السكنية بالغازات المحرمة دوليا وبالبراميل المتفجرة، وأرغمهم على الهجرة جراء الحصار والجوع الذي أودي بحياة الكثيرين في أكثر من محافظة سورية.

وبخصوص الوضع في العراق، تناقلت صحف اليوم تحذيرات الأمم المتحدة من أزمة إنسانية غير مسبوقة جراء فشل حكومة حيدر العبادي في عملية التكفل بـ 3.3 مليون نازح عراقي موزعين على إقليم كردستان والأنبار وصلاح الدين وغيرها.

وأضافت صحف الجزائر أن ميليشيا الحشد الشعبي التي هدمت منازل الكثير من النازحين، فضلا عن تهديدات الجماعات الإرهابية وكذا سوء الأداء الحكومي، كلها عوامل تعيق عودة النازحين إلى ديارهم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تأجيل منح الثقة لحكومة السراج تتصدر الصحف… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى