الارشيف / غير مصنف / المغرب اليوم

المصالحة الأفغانية تتصدر اهتمامات الصحف الباكستانية

إسلام أباد - واس

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم الأربعاء 24 شباط اتفاق لجنة التنسيق الرباعية بين باكستان وأفغانستان وأمريكا والصين بشأن المصالحة الأفغانية خلال اجتماعها أمس في العاصمة الأفغانية كابل على بدء محادثات مباشرة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان في الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل.

واهتمت بتشغيل رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف نظام إمدادات الطاقة الشمسية لمبنى البرلمان الوطني في إسلام آباد ليصبح بذلك البرلمان الباكستاني أول برلمان في العالم يعتمد كلياً على الكهرباء المولدة بالطاقة الشمسية.

وأخبرت عن رفض باكستان مجدداً زيادة عدد المقاعد الدائمة في مجلس الأمن الدولي ضمن مشروع الإصلاحات في هيكل منظمة الأمم المتحدة.

وتابعت تطورات الوضع الأمني حيث قتل 15 مسلحاً بغارة نفذتها القوات الجوية الباكستانية في مقاطعة وزيرستان المحاذية للحدود مع أفغانستان.

وأشارت إلى اعتقال قوات الأمن الباكستانية أكثر من 150 شخصاً بحملة أمنية نفذتها في عدد من المدن الباكستانية ضد العناصر الإرهابية والعناصر التي يشتبه في انتمائها إلى التنظيمات الإرهابية.

وفي الشأن الدولي اهتمت صحف باكستان باتفاق روسيا والولايات المتحدة الأمريكية على وقف إطلاق النار في سورية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المصالحة الأفغانية تتصدر اهتمامات الصحف الباكستانية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى