الارشيف / غير مصنف / شوف تيفي

بالفيديو.. الوافي: نسبة المشاركة في الإضراب بلغت 100 في المئة وتوقعات النقابات كانت في محلها

"شوف تيفي": لبنى الفلاح


كشف محمد الوافي عضو الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل ، اليوم الأربعاء، أن الإضراب العام ناجح %100، وأن توقعات قادة المركزيات النقابية الأربع كانت في محلها، رغم أن القرار اتخذ في آخر لحظة.

وقال محمد الوافي في تصريح لـ"شوف تيفي"، إن الأحزاب السياسية المعارضة والتقدمية والحركة الحقوقية لم تؤيد الحركة النقابية اعتباطا، وإنما لثقتها في قراراتها الصائبة، بعدما أعطت للحكومة الكثير من الفرص التي لم تتجاوب معها.

كما كشف أن النقابات سجلت شللا تاما في أغلب القطاعات، حيث النتائج الأولية للمشاركة في الإضراب الوطني العام كانت جد ممتازة.

وسجل الاتحاد المغربي للشغل إلى حدود ظهر اليوم الأربعاء، نسبة 80% كمشاركة في قطاع العمران، ونسبة 90% في قطاع التجهيز والنقل، ثم أزيد من نسبة 90في الوكالات الحضرية،و نسبة 100%في قطاعي توزيع الماء والكهرباء التكوين المهني، في تجاوزت نسبة المشاركة في الأبناك في الرباط نسبة 98%، بينما قطاع الصحة ما بين نسبة 50% ،%و95وفي قطاع التعليم أكثر من 95%، وقطاع الشبيبة والرياضة نسبة 90%، وكذلك الأمر بالنسبة للطرامواي والموانئ 100%.

وأفاد أن المفاجأة كانت هي مشاركة عمال موظفي السكك الحديدية رغم العراقيل التي تتخذها الإدارة في حقهم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالفيديو.. الوافي: نسبة المشاركة في الإضراب بلغت 100 في المئة وتوقعات النقابات كانت في محلها في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شوف تيفي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شوف تيفي مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى